×
آخر الأخبار
من داخل مراكز الحوثي الطائفية بصنعاء.. ماذا تريد الجماعة..؟ تحقيق لـ "العاصمة أونلاين" السفير البريطاني: قضية تعز منسية رغم أهميتها وقطع الطرق أهم مشكلة تواجه المواطنين وزير التخطيط: جهود حكومية للتصدي لانعدام الأمن الغذائي ومواجهة هشاشة سبل العيش قيادي حوثي يعترف بقتله وسط صنعاء .. أسرة حسن زيد تكشف المستور في عملية الاغتيال وزير النفط يكشف عن جهود لإعادة تصدير الغاز المسال عبر منشأة بلحاف شركة قابضة من شركات منهوبة.. المليشيات تعزز قبضتها على قطاع الاتصالات مستغلة صمت الشرعية الشاب عادل.. حكاية مجند في صفوف المليشيات أوصلته مشاهدات العنف والجثث للانتحار ما الذي تستحدثه المليشيا في مبنى الجالية الصومالية بصنعاء..؟ شهود عيان يجيبون حملة إلكترونية واسعة تكشف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الطفولة في اليمن التحالف يعلن اعتراض 17 طائرة حوثية مفخخة والحكومة تدين تصعيد المليشيا

مليشيا الحوثي تحتجز شحنات أدوية خاصة بمرضى الفشل الكلوي والحكومة تدين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 20 مايو, 2018 - 09:53 مساءً


تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية احتجاز شحنات أدوية خاصة بمرضى الفشل الكلوي في محافظة إب.
 
واستنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح بشدة، استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في اختطاف واحتجاز المساعدات الاغاثية واحتجاز شحنة ادوية مخصصة لمرضى الفشل الكلوي في محافظة إب، وإعاقة الوصول الإنساني إلى المحتاجين في عدد من المحافظات.
 
ووصف فتح هذا التصرف بالعمل الإرهابي الجبان.
 
 وذكر فتح أن عمليات التدخل في العمل الاغاثي والإنساني من قبل المليشيا الانقلابية في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها والتلاعب بأسماء المستحقين للإغاثة من قبل عقال الحارات، والمقربين في الجماعة والتحايل على المنظمات الدولية واستخدامها للمجهود الحربي، وبيعها في السوق السوداء، والتعامل مع منظمات اغاثية تتبع الانقلابين وليس لها خبرة في العمل الاغاثي والإنساني.
 
ولفت إلى أن كل ذلك يعد اعمالاً اجرامية مدانة ومخالفة للقوانين الدولية.، مطالباً المنظمات الأممية الخروج عن الصمت حيال هذه التصرفات والكشف للرأي العام والمحلي الدولي كل هذه الانتهاكات، وذلك حسب ما نقلته وكالة "سبأ" عن الوزير.
 
ودعا فتح منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي التدخل في إيقاف العبث الذي تمارسه المليشيا الانقلابية بالمساعدات المقدمة للمستحقين والضغط على المليشيا الانقلابية بكل الوسائل والسبل للإيقاف الفوري للتدخل بالعمل الاغاثي والإنساني، وزيادة معاناة الشعب اليمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً