×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

حالتهما الصحية في خطر.. نداء عاجل لإنقاذ "الجبيحي ونجله" من سجون الانقلابيين بصنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 10 سبتمبر, 2017 - 05:46 مساءً


أفادت الأنباء الواردة من داخل سجن مقر الأمن السياسي بصنعاء عن تدهور الحالة الصحية للكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي، حيث يحتجزه الحوثيون منذ أكثر من عام.
 
وعقب الزيارة التي قامت بها أسرة الأستاذ يحيى الجبيحي إليه في السجن، ذكرت بأن حالته الصحية سيئة للغاية وهو طريح الفراش داخل السجن، بحسب المحامي عبدالرحمن سيف البكاري.
 
وذكر المحامي البكاري بأن الجهات المختصة في السجن مازالت ترفض حتى الآن نقل السجين الاستاذ الجبيحي إلى المستشفى لتلقي المعاينة الطبية الضرورية والعلاج اللازم بالرغم من الأوامر والتوجيهات الصادرة بذلك من هيئة المحكمة ومن النائب العام والنيابة المتخصصة..
 
وحمل الجهات المعنية المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية كاملة عن هذه الحالة التي يعاني منها الأستاذ الجبيحي وما قد تصل إليه من تطور خطير قد يكون فيه الوفاة لا سمح الله.
 
اللجنة العليا لمتابعة قضية الأستاذ يحيى عبدالرقيب الجبيحي وولده حمزة، طالبت الجهات المعنية بتحمل المسئولية الكاملة ومراعاة الوضع والحالة الصحية السيئة والتعجيل على الأقل بالسماح بنقله إلى المستشفى لضمان معاينته ومعالجته حتى تحسن صحته والحفاظ على حياته..
 
ووجهت اللجنة نداءً عاجلاً إلى كافة الجهات الرسمية والأهلية من مؤسسات ومنظمات وشخصيات المحلية منها والدولية العاملة والمهتمة بالدفاع عن حقوق الإنسان أن تكثف من جهودها الصادقة والمخلصة في الوقوف إلى جانب هذه القضية وقد وصلت حالة المعتقل فيها الكاتب الصحفي يحيى الجبيحي إلى هذه المرحلة من الخطورة البالغة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير