×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

منظمة دولية تندد باستخدام الحوثيين لمستشفى في الحديدة لأغراض قتالية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 06:37 مساءً

تعبيرية

اتّهمت منظّمة العفو الدولية، اليوم الخميس،  ميلشيات الحوثي الانقلابية باستخدام مستشفى في مدينة الحديدة (غرب اليمن) ،لأغراض قتالية وعسكرية.
 
وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان إن ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو في شرق مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر.
 
واعتبرت المنظمة إن هذه الخطوة تنذر بـ"عواقب كارثية" على طاقم المستشفى والمرضى فيه اذ إنها تجعل من المبنى هدفا لغارات جوية محتملة، كما إنها تشكّل "خرقا للقانون الإنساني".
 
وذكرت مصادر محلية إن مسلحي مليشيات الحوثي أجبروا ممرضين في مستشفى 22 مايو ونشر قناصين من عناصرهم بسطح مبنى المستشفى.
 
وتخوض قوات الجيش المسنودة بالتحالف العربي قتالاً عنيفاً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بعدة أحياء جنوب وشرق مدينة الحديدة، ضمن عملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من مليشيات الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً