×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

منظمة دولية تندد باستخدام الحوثيين لمستشفى في الحديدة لأغراض قتالية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 06:37 مساءً

تعبيرية

اتّهمت منظّمة العفو الدولية، اليوم الخميس،  ميلشيات الحوثي الانقلابية باستخدام مستشفى في مدينة الحديدة (غرب اليمن) ،لأغراض قتالية وعسكرية.
 
وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان إن ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو في شرق مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر.
 
واعتبرت المنظمة إن هذه الخطوة تنذر بـ"عواقب كارثية" على طاقم المستشفى والمرضى فيه اذ إنها تجعل من المبنى هدفا لغارات جوية محتملة، كما إنها تشكّل "خرقا للقانون الإنساني".
 
وذكرت مصادر محلية إن مسلحي مليشيات الحوثي أجبروا ممرضين في مستشفى 22 مايو ونشر قناصين من عناصرهم بسطح مبنى المستشفى.
 
وتخوض قوات الجيش المسنودة بالتحالف العربي قتالاً عنيفاً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بعدة أحياء جنوب وشرق مدينة الحديدة، ضمن عملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من مليشيات الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً