×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

منظمة دولية تندد باستخدام الحوثيين لمستشفى في الحديدة لأغراض قتالية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 06:37 مساءً

تعبيرية

اتّهمت منظّمة العفو الدولية، اليوم الخميس،  ميلشيات الحوثي الانقلابية باستخدام مستشفى في مدينة الحديدة (غرب اليمن) ،لأغراض قتالية وعسكرية.
 
وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان إن ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو في شرق مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر.
 
واعتبرت المنظمة إن هذه الخطوة تنذر بـ"عواقب كارثية" على طاقم المستشفى والمرضى فيه اذ إنها تجعل من المبنى هدفا لغارات جوية محتملة، كما إنها تشكّل "خرقا للقانون الإنساني".
 
وذكرت مصادر محلية إن مسلحي مليشيات الحوثي أجبروا ممرضين في مستشفى 22 مايو ونشر قناصين من عناصرهم بسطح مبنى المستشفى.
 
وتخوض قوات الجيش المسنودة بالتحالف العربي قتالاً عنيفاً ضد مليشيات الحوثي الانقلابية بعدة أحياء جنوب وشرق مدينة الحديدة، ضمن عملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة ومينائها الاستراتيجي من مليشيات الحوثي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً