×
آخر الأخبار
بعد عجزهم عن حشد المقاتلين .. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية صنعاء: قاتل الطفل الرحامي في قبضة مواطنين بعد عجز الحوثيين رئيس إصلاح المهرة يدعو الاحزاب إلى التقارب والعمل لمصلحة المحافظة تعز.. مصرع 13 حوثياً في مواجهات مع الجيش شمال المدينة بيانات وتحقيقات دولية: الحوثيون ينهبون الطعام من أفواه الجوعى أمن مأرب يضبط 125كجم، حشيش مخدر كانت في طريقها إلى صنعاء وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيات ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

مأرب.. أطفال من ضحايا تجنيد الحوثيين يتعرفون على معالم سياحية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 11:50 مساءً

تعرّف أطفال مجندون على الأماكن التاريخية والسياحية بمحافظة مأرب ضمن إعادة تأهيليهم نفسياً واجتماعياً ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الذي تنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وقال الأطفال المجندون والمتأثرون بالحرب: "إنهم استفادوا من هذه الرحلة وتعرفوا على الأماكن السياحية, وتفاجأوا بعظمة الآثار التي تدل على حضارة اليمنيين القدماء".
 
وشملت الرحلة عرش بلقيس, الذي يطلق عليه أيضاً معبد بران, ومعبد أوام, "الشمس" وسد مأرب القديم, والجديد, وغيرها من الأماكن السياحية التي تزخر بها مدينة مأرب, بهدف ترفيه الأطفال وتفريغ شحناتهم النفسية والتخلص من صدمات الحرب.
 
وتأتي الرحلة ضمن الدورة الثانية من المرحلة السابعة والثامنة وتخللتها أنشطة أخرى ترفيهية ومسابقات ثقافية وتعليمية, إضافة إلى ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.
 
ويخضع 27 طفلا جندتهم مليشيات الحوثي للقتال في صفوفها ووقعوا لاحقاً أسرى بأيدي القوات الحكومية لبرنامج إعادة تأهيل نفسي ضمن المرحلة السابعة والثامنة التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلا من مختلف المحافظات اليمنية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً