×
آخر الأخبار
خسائر حوثية فادحة بنيران الجيش والمقاومة في عدة جبهات المليشيا تضاعف معاناة التجار بفرض إتاوات جديدة بصنعاء الحكومة ترد على الحوثيين: إيران والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة مستشار الأمم المتحدة: الحوثيون يقدمون خدمات لـ"أمريكا" و"إسرائيل" ويرفضون الإفراج عن اليمنيين رئيس الأركان: لن نسمح بموطئ قدم لإيران ومشروعها التدميري في اليمن الحكومة تبحث اجراءات صرف 50% من مرتبات الأكاديميين في المناطق غير المحررة علماء اليمن: لابد لقبائل اليمن أن تدحر الحوثي كما فعلت حجور تقرير يكشف كيف تلاعب هوامير الفساد بالمناطق الخاضعة لمليشيات الحوثي مليشيات الحوثي تحول قاعدة مئذنة أحد مساجد صنعاء القديمة الى محل تجاري   التحالف يصرح بدخول 22 سفينة.. واتهامات أممية للحوثيين بإتلاف مخازن الحبوب

مأرب.. أطفال من ضحايا تجنيد الحوثيين يتعرفون على معالم سياحية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 11:50 مساءً

تعرّف أطفال مجندون على الأماكن التاريخية والسياحية بمحافظة مأرب ضمن إعادة تأهيليهم نفسياً واجتماعياً ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الذي تنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وقال الأطفال المجندون والمتأثرون بالحرب: "إنهم استفادوا من هذه الرحلة وتعرفوا على الأماكن السياحية, وتفاجأوا بعظمة الآثار التي تدل على حضارة اليمنيين القدماء".
 
وشملت الرحلة عرش بلقيس, الذي يطلق عليه أيضاً معبد بران, ومعبد أوام, "الشمس" وسد مأرب القديم, والجديد, وغيرها من الأماكن السياحية التي تزخر بها مدينة مأرب, بهدف ترفيه الأطفال وتفريغ شحناتهم النفسية والتخلص من صدمات الحرب.
 
وتأتي الرحلة ضمن الدورة الثانية من المرحلة السابعة والثامنة وتخللتها أنشطة أخرى ترفيهية ومسابقات ثقافية وتعليمية, إضافة إلى ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.
 
ويخضع 27 طفلا جندتهم مليشيات الحوثي للقتال في صفوفها ووقعوا لاحقاً أسرى بأيدي القوات الحكومية لبرنامج إعادة تأهيل نفسي ضمن المرحلة السابعة والثامنة التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلا من مختلف المحافظات اليمنية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً