×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

مأرب.. أطفال من ضحايا تجنيد الحوثيين يتعرفون على معالم سياحية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الأحد, 02 ديسمبر, 2018 - 11:50 مساءً

تعرّف أطفال مجندون على الأماكن التاريخية والسياحية بمحافظة مأرب ضمن إعادة تأهيليهم نفسياً واجتماعياً ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الذي تنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وقال الأطفال المجندون والمتأثرون بالحرب: "إنهم استفادوا من هذه الرحلة وتعرفوا على الأماكن السياحية, وتفاجأوا بعظمة الآثار التي تدل على حضارة اليمنيين القدماء".
 
وشملت الرحلة عرش بلقيس, الذي يطلق عليه أيضاً معبد بران, ومعبد أوام, "الشمس" وسد مأرب القديم, والجديد, وغيرها من الأماكن السياحية التي تزخر بها مدينة مأرب, بهدف ترفيه الأطفال وتفريغ شحناتهم النفسية والتخلص من صدمات الحرب.
 
وتأتي الرحلة ضمن الدورة الثانية من المرحلة السابعة والثامنة وتخللتها أنشطة أخرى ترفيهية ومسابقات ثقافية وتعليمية, إضافة إلى ممارسة الرياضة في الهواء الطلق.
 
ويخضع 27 طفلا جندتهم مليشيات الحوثي للقتال في صفوفها ووقعوا لاحقاً أسرى بأيدي القوات الحكومية لبرنامج إعادة تأهيل نفسي ضمن المرحلة السابعة والثامنة التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلا من مختلف المحافظات اليمنية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً