×
آخر الأخبار
بعد عجزهم عن حشد المقاتلين .. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية صنعاء: قاتل الطفل الرحامي في قبضة مواطنين بعد عجز الحوثيين رئيس إصلاح المهرة يدعو الاحزاب إلى التقارب والعمل لمصلحة المحافظة تعز.. مصرع 13 حوثياً في مواجهات مع الجيش شمال المدينة بيانات وتحقيقات دولية: الحوثيون ينهبون الطعام من أفواه الجوعى أمن مأرب يضبط 125كجم، حشيش مخدر كانت في طريقها إلى صنعاء وزير الدفاع يشيد بدور الإعلام في مواجهة المليشيات ويدعو لتوحيد الجهود نحو المعركة الوطنية

وزير الخارجية يلتقي رئيسة رابطة أمهات المختطفين في الرياض

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 03:52 مساءً

أثناء لقاء رئيسة الرابطة أمة السلام الحاج بوزير الخارجية اليماني - خاص

أكد وزير الخارجية، خالد اليماني، عزم الحكومة على تحقيق خطوات إيجابية لبناء الثقة في مشاورات السويد من خلال الاتفاق وتنفيذ اجراءات إطلاق سراح كافة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرًا.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لرئيسة رابطة امهات المختطفين، أمة السلام الحاج، قبيل مغادرة فريق الحكومة المفاوض متوجها الى السويد، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقدمت رئيسة الرابطة عرضاً نقلت فيه أصوات ومعاناة المرأة اليمنية وأمهات المختطفين، مشيرة الى أن ميليشيا الحوثي مازالت تمارس الاعتقالات التعسفية والتعذيب حتى اللحظة في تنافٍ مع كافة القوانين والأعراف الدولية.

وتحتل قضية المختطفين صدارة أجندات مشاورات السويد التي من المتوقع انطلاقها الجمعة القادمة، بعد إعلان المبعوث الأممي غريفيث التوصل الى اتفاق شامل بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي لتبادل كافة المختطفين والأسرى مقابل الأسرى الحوثيين كإحدى خطوات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية.

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية اختطاف الآلاف في سجونها بصنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، وتعرضهم لتعذيب متوحش ومتواصل، كما توفي أكثر من 120 مختطفاً تحت التعذيب في سجون الحوثيين خلال الثلاثة الأعوام الماضية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً