×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

وزير الخارجية يلتقي رئيسة رابطة أمهات المختطفين في الرياض

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 03:52 مساءً

أثناء لقاء رئيسة الرابطة أمة السلام الحاج بوزير الخارجية اليماني - خاص

أكد وزير الخارجية، خالد اليماني، عزم الحكومة على تحقيق خطوات إيجابية لبناء الثقة في مشاورات السويد من خلال الاتفاق وتنفيذ اجراءات إطلاق سراح كافة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرًا.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لرئيسة رابطة امهات المختطفين، أمة السلام الحاج، قبيل مغادرة فريق الحكومة المفاوض متوجها الى السويد، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقدمت رئيسة الرابطة عرضاً نقلت فيه أصوات ومعاناة المرأة اليمنية وأمهات المختطفين، مشيرة الى أن ميليشيا الحوثي مازالت تمارس الاعتقالات التعسفية والتعذيب حتى اللحظة في تنافٍ مع كافة القوانين والأعراف الدولية.

وتحتل قضية المختطفين صدارة أجندات مشاورات السويد التي من المتوقع انطلاقها الجمعة القادمة، بعد إعلان المبعوث الأممي غريفيث التوصل الى اتفاق شامل بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي لتبادل كافة المختطفين والأسرى مقابل الأسرى الحوثيين كإحدى خطوات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية.

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية اختطاف الآلاف في سجونها بصنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، وتعرضهم لتعذيب متوحش ومتواصل، كما توفي أكثر من 120 مختطفاً تحت التعذيب في سجون الحوثيين خلال الثلاثة الأعوام الماضية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً