×
آخر الأخبار
خسائر حوثية فادحة بنيران الجيش والمقاومة في عدة جبهات المليشيا تضاعف معاناة التجار بفرض إتاوات جديدة بصنعاء الحكومة ترد على الحوثيين: إيران والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة مستشار الأمم المتحدة: الحوثيون يقدمون خدمات لـ"أمريكا" و"إسرائيل" ويرفضون الإفراج عن اليمنيين رئيس الأركان: لن نسمح بموطئ قدم لإيران ومشروعها التدميري في اليمن الحكومة تبحث اجراءات صرف 50% من مرتبات الأكاديميين في المناطق غير المحررة علماء اليمن: لابد لقبائل اليمن أن تدحر الحوثي كما فعلت حجور تقرير يكشف كيف يتلاعب وكلاء الغاز المنزلي في المناطق الخاضعة للحوثيين مليشيات الحوثي تحول قاعدة مئذنة أحد مساجد صنعاء القديمة الى محل تجاري   التحالف يصرح بدخول 22 سفينة.. واتهامات أممية للحوثيين بإتلاف مخازن الحبوب

وزير الخارجية يلتقي رئيسة رابطة أمهات المختطفين في الرياض

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 05 ديسمبر, 2018 - 03:52 مساءً

أثناء لقاء رئيسة الرابطة أمة السلام الحاج بوزير الخارجية اليماني - خاص

أكد وزير الخارجية، خالد اليماني، عزم الحكومة على تحقيق خطوات إيجابية لبناء الثقة في مشاورات السويد من خلال الاتفاق وتنفيذ اجراءات إطلاق سراح كافة الأسرى والمختطفين والمخفيين قسرًا.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لرئيسة رابطة امهات المختطفين، أمة السلام الحاج، قبيل مغادرة فريق الحكومة المفاوض متوجها الى السويد، بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقدمت رئيسة الرابطة عرضاً نقلت فيه أصوات ومعاناة المرأة اليمنية وأمهات المختطفين، مشيرة الى أن ميليشيا الحوثي مازالت تمارس الاعتقالات التعسفية والتعذيب حتى اللحظة في تنافٍ مع كافة القوانين والأعراف الدولية.

وتحتل قضية المختطفين صدارة أجندات مشاورات السويد التي من المتوقع انطلاقها الجمعة القادمة، بعد إعلان المبعوث الأممي غريفيث التوصل الى اتفاق شامل بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي لتبادل كافة المختطفين والأسرى مقابل الأسرى الحوثيين كإحدى خطوات بناء الثقة بين الأطراف اليمنية.

وتواصل مليشيات الحوثي الانقلابية اختطاف الآلاف في سجونها بصنعاء والمناطق التي تسيطر عليها، وتعرضهم لتعذيب متوحش ومتواصل، كما توفي أكثر من 120 مختطفاً تحت التعذيب في سجون الحوثيين خلال الثلاثة الأعوام الماضية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً