×
آخر الأخبار
بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا"

صحيفة بريطانية: المنظمات الدولية على علم بنهب الحوثيين للمساعدات الانسانية

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 03 يناير, 2019 - 05:31 مساءً

كشفت تقرير لصحيفة "الغارديان"البريطانية، إن ماتم الكشف عنه من سرقة مليشيات الحوثي في اليمن للمساعدات الغذائية، لايمثل إلا غيض من فيض.
 
وقالت الصحيفة، إن موظفي الاغاثة كانوا على علم لعدة أشهر، بتورط مليشيات الحوثي في نهب المساعدات الغذائية في العاصمة صنعاء وبقية المناطق التي تسيطر عليها والتلاعب ببيانات مسوحات سوء التغذية التابعة لمنظمات الأمم المتحدة.
 
وأقر موظفو الاغاثة إن بيانات المسوحات الميداني تعرضت للتزوير نتيجة اعتماد وكالات الاغاثة على مقربين من الحوثيين في جمع بيانات الفقراء.
 
ويأتي هذا، في أعقاب اعلان برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة، الاثنين الماضي، عن توثيق أدلة على تورط مليشيات الحوثي في الاستيلاء على المساعدات الاغاثية المقدمة لليمن، وقال في بيان إن "الحوثيون يسرقون الطعام من أفواه الجائعين".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً