×
آخر الأخبار
بينهم قيادات وأطفال.. مليشيا الحوثي تشيع عدد من قتلاها لقوا مصرعهم بالضالع بعد نهب مرتباتهم.. مليشيا الحوثي تهدد معلمي العاصمة بالفصل في حال تغيبهم عن مراقبة الامتحانات 3.8  مليار شخص استخدم الإنترنت في 2018 أسلحة حوثية تقع بيد الجيش الوطني.. وتطورات عسكرية في الضالع والبيضاء رئيس الوزراء: ايرادات "مأرب" تورد الى حساب الحكومة وصرفها يتم وفقا للقانون لليوم الثاني.. ضربات نوعية للتحالف تدمر أسلحة حوثية بصنعاء الخطر الذي يهدد الجماعة.. مركز دراسات: الحوثية "مافيا إرهابية" تعامل اليمنيين "رهائن لا مواطنين" طلاب الدراسات العليا بصنعاء في دائرة استهداف الحوثي طائفياً بعد قطع مرتباتهم.. توجيهات حوثية للتربويين بصنعاء بالإشراف المجاني على الامتحانات اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

منظمة اعلامية تدين استدعاء مليشيات الحوثي صحفيين لمحاكمتهم بتهم كاذبة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 07 يناير, 2019 - 04:14 مساءً

مساعدات تحمل برنامج الغذاء شوهدت في اسواق ومتاجر بصنعاء

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، قيام مليشيات الحوثي باستدعاء عدد من صحفيي مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، بمرر نشر أخبار كاذبة.
 
وقالت المنظمة في بيان، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن مايسمى بنيابة الأموال العامة التي يسيطر عليها الحوثيون قامت باستدعاء عدد من الصحفيين في مؤسسة الثورة للصحافة، لمحاكمتهم بتهم نشر اخبار على صفحاتهم الشخصية عن الاغاثة التي نهبها الحوثيون باسمهم .
 
كما أكدت المنظمة استنكارها الشديد لتلك الممارسات بحق الصحفيين والتي تؤكد أنها غير قانونية ويتم فيها استغلال لافتات القضاء لإرهاب الصحفي وقمع الحريات الاعلامية.
 
ودعت المنظمات الدولية والمهتمة بحرية الصحافة وحقوق الصحفيين للتضامن مع الصحفيين اليمنيين والضغط على الحوثيين للكف عن الانتهاكات بحقهم، مؤكدة وقفوفها مع الصحفيين للمطالبة بحقوقهم التي نهبتها المليشيات الحوثي لمدة عام بحسب ما أوضح برنامج الغذاء العالمي.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي اتهم مليشيات الحوثي بنهب المساعدات الانسانية المقدمة لليمن وتزوير بيانات المستحقين بينهم موظفي مؤسسة الثورة للصحافة، مؤكداً في بيان إن "الحوثيون يسرقون الطعام من أفواه الجائعين".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً