×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

منظمة اعلامية تدين استدعاء مليشيات الحوثي صحفيين لمحاكمتهم بتهم كاذبة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 07 يناير, 2019 - 04:14 مساءً

مساعدات تحمل برنامج الغذاء شوهدت في اسواق ومتاجر بصنعاء

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، قيام مليشيات الحوثي باستدعاء عدد من صحفيي مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، بمرر نشر أخبار كاذبة.
 
وقالت المنظمة في بيان، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن مايسمى بنيابة الأموال العامة التي يسيطر عليها الحوثيون قامت باستدعاء عدد من الصحفيين في مؤسسة الثورة للصحافة، لمحاكمتهم بتهم نشر اخبار على صفحاتهم الشخصية عن الاغاثة التي نهبها الحوثيون باسمهم .
 
كما أكدت المنظمة استنكارها الشديد لتلك الممارسات بحق الصحفيين والتي تؤكد أنها غير قانونية ويتم فيها استغلال لافتات القضاء لإرهاب الصحفي وقمع الحريات الاعلامية.
 
ودعت المنظمات الدولية والمهتمة بحرية الصحافة وحقوق الصحفيين للتضامن مع الصحفيين اليمنيين والضغط على الحوثيين للكف عن الانتهاكات بحقهم، مؤكدة وقفوفها مع الصحفيين للمطالبة بحقوقهم التي نهبتها المليشيات الحوثي لمدة عام بحسب ما أوضح برنامج الغذاء العالمي.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي اتهم مليشيات الحوثي بنهب المساعدات الانسانية المقدمة لليمن وتزوير بيانات المستحقين بينهم موظفي مؤسسة الثورة للصحافة، مؤكداً في بيان إن "الحوثيون يسرقون الطعام من أفواه الجائعين".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً