×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

منظمة اعلامية تدين استدعاء مليشيات الحوثي صحفيين لمحاكمتهم بتهم كاذبة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الإثنين, 07 يناير, 2019 - 04:14 مساءً

مساعدات تحمل برنامج الغذاء شوهدت في اسواق ومتاجر بصنعاء

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، قيام مليشيات الحوثي باستدعاء عدد من صحفيي مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، بمرر نشر أخبار كاذبة.
 
وقالت المنظمة في بيان، إنها حصلت على معلومات تفيد بأن مايسمى بنيابة الأموال العامة التي يسيطر عليها الحوثيون قامت باستدعاء عدد من الصحفيين في مؤسسة الثورة للصحافة، لمحاكمتهم بتهم نشر اخبار على صفحاتهم الشخصية عن الاغاثة التي نهبها الحوثيون باسمهم .
 
كما أكدت المنظمة استنكارها الشديد لتلك الممارسات بحق الصحفيين والتي تؤكد أنها غير قانونية ويتم فيها استغلال لافتات القضاء لإرهاب الصحفي وقمع الحريات الاعلامية.
 
ودعت المنظمات الدولية والمهتمة بحرية الصحافة وحقوق الصحفيين للتضامن مع الصحفيين اليمنيين والضغط على الحوثيين للكف عن الانتهاكات بحقهم، مؤكدة وقفوفها مع الصحفيين للمطالبة بحقوقهم التي نهبتها المليشيات الحوثي لمدة عام بحسب ما أوضح برنامج الغذاء العالمي.
 
وكان برنامج الغذاء العالمي اتهم مليشيات الحوثي بنهب المساعدات الانسانية المقدمة لليمن وتزوير بيانات المستحقين بينهم موظفي مؤسسة الثورة للصحافة، مؤكداً في بيان إن "الحوثيون يسرقون الطعام من أفواه الجائعين".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً