×
آخر الأخبار
كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء

منظمة دولية تعرب عن قلقها من اختطاف الحوثيين لـ 120 امرأة في صنعاء

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 12 يناير, 2019 - 10:18 مساءً

 
عبرت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان في العالم العربي عن قلقها البالغ ازاء ورود معلومات تشير إلى تعرض 120 امرأة يمنية للاختطاف والتعذيب والاخفاء القسري في سجون خاصة تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.
 
واستنكرت المنظمة - التي تتخذ من هولندا مقرا لها في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر-  اختطاف الحوثيين للنساء وتعرضهن للابتزاز والتعذيب.
 
وكان حقوقي عن منظمة يمنية لمكافحة الإتجار بالبشر، قد كشف أن جماعة الحوثي اختطفت 120 امرأة في صنعاء، منهن تم احتجازهن لدى البحث الجنائي الخاضع للانقلابيين.
 
وأشارت المنظمة، اليوم السبت، إلى أن هذا المشهد تكرر كثيراً منذ بدء الانقلاب على الشرعية، والذي رافقته شن الانقلابيين حملات توقيف واعتقالات بصفوف المعارضين السياسيين والناشطين وزعماء القبائل.
 
وأشار التقرير إلى أن المنظمة تواصلت مع الجهات الأمنية ومن بينها إدارة البحث الجنائي التي يديرها حوثيون، الذين أنكروا وجود محتجزات لديهم، لكن التحريات الحقوقية حصلت على معلومات تفيد بأن عدد من النساء المختفيات محتجزات لدى الإدارة الجنائية الحوثية.
 
ولفتت المنظمة، إلى أن هناك شخصيات حوثية حصلت على مبالغ مالية كبيرة مقابل الإفراج عن المحتجزات، بعد مرور أشهر عدة على احتجازهن وخطفهن وتعرضهن للتعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً