×
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اليمن والسعودية تعز.. اشتباكات ضارية ومصرع عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات بعد أن صادرتها الميليشيا.. الحكومة تصرف مرتبات "المتقاعدين" في جميع المحافظات فالنسيا "يُفسد" موسم برشلونة ويزيحه عن عرشه تقرير حكومي يتهم "غريفيث" بمحاولة شرعنة مسرحية الحوثيين بالحديدة انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء بنسبة 68% بعد عجزهم عن حشد المقاتلين.. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية

وزيرة يمنية: مقتل 500 امرأة يمنية على أيدي الحوثيين خلال 4 أعوام

العاصمة أونلاين - صنعاء


السبت, 09 مارس, 2019 - 11:01 مساءً

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية اليمنية ابتهاج الكمال، إن ميليشيا الحوثي تسببت في مقتل 500 امرأة يمنية منذ الانقلاب قبل أربع سنوات.

وأوضحت الوزيرة اليمنية بحسب وكالة سبأ للأنباء، إن حالات العنف بحق المرأة اليمنية تزايدت في ظل سيطرة الحوثيين على صنعاء وعدة محافظات يمنية، حيث بلغت خلال 2018م فقط 120 حالة قتل، و115 إصابة منهن 13 إصابة مباشرة بالألغام.

ولفتت الى اختطاف مليشيا الحوثيين 18 امرأة وطالبة من جامعة صنعاء واقتادتهن إلى جهة مجهولة أكتوبر 2018 م عقب خروجهن بمظاهرات تنديداً بسياسات المليشيا التجويعية على سكان تلك المحافظات، فيما تعرضت 3 نساء للضرب والاعتداء، ما أدى إلى اصابتهن بجروح بالغة.
 
وأشارت الى قيام الميليشيا بتأسيس خلايا نسائية مسلحة تحت اسم (الزينبيات) وأعطت هذه الخلايا مسؤولية اعتقال وتعذيب النساء ومداهمة المنازل، ونفذت عمليات اختطاف واعتقال لأعداد كبيرة من النساء في صنعاء خلال أوقات متفاوتة من العام الحالي، وقامت بتعذيبهن في سجون خاصة اعدت لهذه المهمة.

كما دعت الوزيرة الكمال الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى موقف قوي وحازم لايقاف الجرائم والانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية الارهابية ضد المرأة اليمنية.

وأشادت بنضال المرأة اليمنية وأدوارها الوطنية، وصمودها في وجه حملات الظلم والقمع التي تستهدفها.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً