×
آخر الأخبار
توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين اليمن والسعودية تعز.. اشتباكات ضارية ومصرع عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات بعد أن صادرتها الميليشيا.. الحكومة تصرف مرتبات "المتقاعدين" في جميع المحافظات فالنسيا "يُفسد" موسم برشلونة ويزيحه عن عرشه تقرير حكومي يتهم "غريفيث" بمحاولة شرعنة مسرحية الحوثيين بالحديدة انفلات أمني وارتفاع معدلات الجريمة في صنعاء بنسبة 68% بعد عجزهم عن حشد المقاتلين.. المليشيات تختطف العشرات من مشرفيها بصنعاء اللواء الصبري يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى استكمال تحرير تعز نائب الرئيس يناقش مع قيادات الأحزاب البرنامج التنفيذي للتحالف الوطني حرس حدود صعدة يحتفون بعيد ذكرى الوحدة اليمنية

أمهات المختطفين: توثيق اكثر من 700 انتهاك حوثي بحق أسر المختطفين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 14 مارس, 2019 - 05:53 مساءً

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها رصدت في تقريرها السنوي الثالث "أمهات على أبواب السجون"، نحو (752) انتهاكا بحق أسر المختطفين في جميع المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.
 
جاء هذا، خلال وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بمحافظة إب، اليوم الخميس، للتنديد باستمرار الانتهاكات التي تطال أسر المختطفين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأوضح بيان الوقفة، أن الرابطة رصدت"563" حالة للابتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيها من بيوتها وأعمالها ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتها، وأخذها كرهائن.
 
وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفين والمخفيين قسريًا، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.
 
وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدا أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الآلاف من المختطفين ما زلوا في السجون.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً