×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

أمهات المختطفين: توثيق اكثر من 700 انتهاك حوثي بحق أسر المختطفين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 14 مارس, 2019 - 05:53 مساءً

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها رصدت في تقريرها السنوي الثالث "أمهات على أبواب السجون"، نحو (752) انتهاكا بحق أسر المختطفين في جميع المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.
 
جاء هذا، خلال وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين بمحافظة إب، اليوم الخميس، للتنديد باستمرار الانتهاكات التي تطال أسر المختطفين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وأوضح بيان الوقفة، أن الرابطة رصدت"563" حالة للابتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيها من بيوتها وأعمالها ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتها، وأخذها كرهائن.
 
وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفين والمخفيين قسريًا، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.
 
وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدا أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الآلاف من المختطفين ما زلوا في السجون.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً