×
آخر الأخبار
صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم" معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب النازحين في مأرب مأرب .. تدشين برنامج تسليم الكفالات النقدية لـ 1700 يتيم اجتماع برئاسة قائد العمليات المشتركة يناقش أوضاع جبهات مارب والجوف رئيس مجلس القيادة يعود إلى عدن قادماً من الرياض معرض "شتاء صنعاء" يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي صنعاء .. العثور على نائب مدير المتحف الحربي مقتولا في منزله معرض "شتاء صنعاء" يواصل استقبال الزوار في مأرب   مجلس اسناد العاصمة يعزي رئيس الأركان بوفاة شقيقه 4 غيابات مؤثرة في صفوف الريال قبل مواجهة أتلتيكو بكأس إسبانيا

ميليشيا الحوثي تفرج عن الصحفي "الجبيحي" وتواصل اختطاف 19 صحفياً

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 24 سبتمبر, 2017 - 05:12 مساءً


أفرجت جماعة الحوثيين- مساء اليوم الأحد- عن الكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي بعد عام على اختطافه فيما لا تزال تحتجز 19 صحفياً اختطفتهم قبل عامين.
 
وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة الواقعة تحت سيطرة الجماعة قد أصدرت حكماً بالإعدام على الكاتب الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي بتهمة العمالة للسعودية، بعد محاكمة سرية استغرقت 10 دقائق.
 
ولا تزال جماعة الحوثي تحتجز نجل الجبيحي في السجن والذي اختطف مع والده بنفس اليوم.
 
وظهر الجبيحي فور خروجه من السجن بوجه شاحب ويبدو عليه آثار الإعياء والتعب، بعد أن تدهورت حالته الصحية في السجن ورفضت مليشيا الانقلاب السماح بإسعافه.
 
من جهته نبيل الأسيدي رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين، أكد أن المليشيا افرجت عن الجبيحي فيما لم تفرج عن نجله حمزة التي اعتقل برفقة والده في سبتمبر من العام 2016.
 
وجدد الأسيدي دعوته لجماعة الحوثي وصالح بسرعة الإفراج عن بقية الصحفيين المختطفيين في سجونها منذ أكثر من عامين وعددهم 19 صحفياً.
 
وبحسب أهالي الصحفيين المختطفين فإنهم أصبحوا يعانون من أمراض خطيرة جراء الأوضاع السيئة في السجن وجراء التعذيب المتواصل وعدم سماح مليشيا الانقلاب بإدخال الدواء والغذاء، رغم المناشدات والتوسلات المتكررة من الأهالي والمنظمات ذات العلاقة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير