×
آخر الأخبار
نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء رواتب الموظفين .. ورقة مليشيا الحوثي لتضليل الرأي العام (تقرير) تونس والسعودية في فرص التأهل في مجموعتيهما

اللجنة الوطنية: 776 واقعة وانتهاك لحقوق الانسان خلال ستة أشهر

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 28 مارس, 2019 - 05:55 مساءً

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، أنها رصدت 776 واقعة، تسببت في مقتل 408 مدنيين بينهم 67 امرأة و89 طفلا، وإصابة 711 آخرين منهم 95 طفلاً و131 امرأة، خلال الفترة منذ أغسطس 2018 وحتى 31 يناير 2019م.
 
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، لإطلاق تقريرها السادس، بحضور رئيس اللجنة، القاضي أحمد المفلحي، وعضو اللجنة إشراق المقطري.
 
وذكر التقرير إن اللجنة حققت في 51 واقعة انتهاك متعلقة بتجنيد الأطفال، واستخدامهم في الأعمال القتالية والعسكرية، انفردت بجميعها ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 
كما رصدت وحققت في 44 حالة زراعة ألغام فردية نتج عنها سقوط 52 قتيل بينهم 4 نساء و11 طفلاً وسقوط 30 جريح بينهم 8 نساء و4 أطفال تقع المسؤولية فيها على الميليشيات الانقلابية .
 
وبحسب التقرير تم رصد 5 حالات ادعاء بالاعتداء والإضرار بأعيان وممتلكات ثقافية وتاريخية في عدد من المناطق، و4 حالات ادعاء بالاعتداء على الطواقم الطبية والمنشآت الصحية، وتمكنت من الرصد والتحقيق في 105 واقعة تهجير قسري طالت 980 شخصاً تتحمل مسؤوليتها الميليشيات الانقلابية .
 
ووثق التقرير84 حالة ادعاء بالقتل خارج القانون في مختلف محافظات الجمهورية، وكذا رصد وتوثيق 586 حالة ادعاء بالاعتقال التعسفي والاخفاء القسري، ورصد 17 حالة ادعاء بالتعذيب والمعاملة غير الإنسانية، بالإضافة إلى الرصد والتحقيق في 31 حالة تفجير منازل انفردت بها الميليشيات الانقلابية .
                   
وخلال المؤتمر الصحفي، أكد نائب رئيس اللجنة، المحامي حسين المشدلي، أن اللجنة تقوم بمهام الرصد والتحقيق والتوثيق بكل حيادية وتقف على مسافة واحدة من كل الأطراف.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير