×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

نقابة الصحفيين: 14 صحفياً في سجون ميليشيا الحوثي باتت حياتهم في خطر

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 04:31 مساءً

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها رصدت 28 انتهاك ضد الصحفيين خلال الربع الأول من العام الجاري ابتداءً من 1 يناير حتى نهاية مارس 2019، منها 6 حالات اختطاف واعتقال.
 
وأوضح تقرير النقابة إن مليشيات الحوثي مسؤولة عن ارتكاب اغلب الانتهاكات بحق الصحفيين بواقع 17 حالة من اجمالي الانتهاكات خلال الفترة المحددة.
 
مشيرةً الى أن مليشيا الحوثي لايزالون يختطفون 14صحفيا - يعيشون اوضاع اختطاف سيئة في سجون الجماعة بصنعاء ويحرمون من حقهم في التطبيب والرعاية الصحية .
 
ووثقت النقابة 4 حالات اعتداء على صحفيين و منزل أحدهم، و 11 حالة محاكمة وتحقيق ،ناهيك عن ثلاث حالات حجب مواقع الكترونية ، وحالتي منع من السفر والزيارة للمعتقلين، إضافة إلى حالة تعذيب وحالة قتل.
 
ورصدت النقابة 11 حالة محاكمة وتحقيق طالت صحفيين منها 10 حالات قامت بها جماعة الحوثي ضد صحفيين مختطفين منذ العام 2015 ومثلوا امام النيابة الجزائية المتخصصة ( أمن الدولة) التي يسيطرعليها المسلحين الحوثيين بعد مسلسل من الاخفاء والتعذيب والحرمان من التطبيب والزيارة، وحالة واحد سجلت ضد جهة خاصة.
 
كما رصدت  3 حالات حجب مواقع الكترونية قامت بها جماعة الحوثي المسيطرة على وزارة الاتصالات بصنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً