×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

نقابة الصحفيين: 14 صحفياً في سجون ميليشيا الحوثي باتت حياتهم في خطر

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 08 أبريل, 2019 - 04:31 مساءً

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها رصدت 28 انتهاك ضد الصحفيين خلال الربع الأول من العام الجاري ابتداءً من 1 يناير حتى نهاية مارس 2019، منها 6 حالات اختطاف واعتقال.
 
وأوضح تقرير النقابة إن مليشيات الحوثي مسؤولة عن ارتكاب اغلب الانتهاكات بحق الصحفيين بواقع 17 حالة من اجمالي الانتهاكات خلال الفترة المحددة.
 
مشيرةً الى أن مليشيا الحوثي لايزالون يختطفون 14صحفيا - يعيشون اوضاع اختطاف سيئة في سجون الجماعة بصنعاء ويحرمون من حقهم في التطبيب والرعاية الصحية .
 
ووثقت النقابة 4 حالات اعتداء على صحفيين و منزل أحدهم، و 11 حالة محاكمة وتحقيق ،ناهيك عن ثلاث حالات حجب مواقع الكترونية ، وحالتي منع من السفر والزيارة للمعتقلين، إضافة إلى حالة تعذيب وحالة قتل.
 
ورصدت النقابة 11 حالة محاكمة وتحقيق طالت صحفيين منها 10 حالات قامت بها جماعة الحوثي ضد صحفيين مختطفين منذ العام 2015 ومثلوا امام النيابة الجزائية المتخصصة ( أمن الدولة) التي يسيطرعليها المسلحين الحوثيين بعد مسلسل من الاخفاء والتعذيب والحرمان من التطبيب والزيارة، وحالة واحد سجلت ضد جهة خاصة.
 
كما رصدت  3 حالات حجب مواقع الكترونية قامت بها جماعة الحوثي المسيطرة على وزارة الاتصالات بصنعاء.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً