×
آخر الأخبار
صنعاء: ميليشيا الحوثي تهدد عائلة قيادي إصلاحي بالطرد من منزلهم غريفيث في صنعاء لإجبار المليشيات بتنفيذ ستوكهولم تعرف على.. فظاعات حوثية بحق النساء المختطفات (أنفوجرافيك) "هادي" يؤكد لـ"غريفيت" أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني للسيطرة عليها.. مليشيا الحوثي تمهل مواطنين 5 أيام لإخلاء مباني الأوقاف وسط صنعاء تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه السعودية صنعاء: اعتداء على بائع متجول عبَر عن سخطه من ميليشيا الحوثي أحكام الاعدام ضد المختطفين.. هل تكتفي الأمم المتحدة بالتنديد؟ الجيش الوطني يحرز تقدمات ميدانية هامة في حجة وصعدة والجوف نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

120 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في قرية واحدة بحجة

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 - 11:02 صباحاً

ألغام زرعتها مليشيا الحوثي


تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة من انتزاع 120 لغم وعبوة ناسفة من قرية واحدة في محافظة حجة شمالي البلاد.

وقال موقع الجيش اليمني" سبتمبر نت" بأن الفرق تمكنت من تطهير قرية الحمراء احدى قرى مديرية مستبأ في حجة من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي المسلحة.

ونفذت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الخامسة مسوحات ميدانية على كافة المناطق المحررة في مديرية مستبأ، وتواصل في الوقت ذاته انتزاع كافة شبكات وحقول الالغام المكتشفة من كافة المناطق الاخرى.

ويتهم الجيش الوطني مليشيا الحوثي بتعمدها زراعة وتفخيخ المناطق التي تجبرها نيران قوات الجيش الانسحاب منها بشبكات وحقول من الالغام وبشكل عشوائي.

وقالت منظمات حقوقية وطبية بأن زراعة الألغام أودت بحياة عشرات من المدنيين اغلبهم من النساء والاطفال فيما اعاقت حركة المواطنين وعودتهم الى مناطقهم التي نزحوا منها.

وبلغ عدد الالغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيا في مختلف مناطق الجمهورية التي شهدت مواجهات معها، ما يقارب المليون لغما.

و تسببت الألغام والمتفجرات في مقتل وإصابة أكثر من 2584 مدنيا غالبيتهم من الأطفال والنساء  وجعلت اليمن أكثر الدول في نسبة زراعة الألغام منذ الحرب العالمية الثانية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً