×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تفجر 3 منازل وتصيب امرأة بأرحب شمال صنعاء اليدومي يثمن موقف التحالف في انجاح التحالف الوطني للقوى السياسية البركاني: البرلمان سيناقش إمكانية مواصلة المشاورات السياسية بعد رمضان ناشطات حقوقيات يتعرضن للتهديد والاعتداء من قبل الحوثيين في صنعاء مواطنون يطردون مشرف حوثي اعتدى على مواطن في الحيمة الداخلية وزير الإعلام يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين المختطفين في سجون الحوثيين دعت مجلس الأمن لمعاقبة الحوثيين.. منظمة دولية: الألغام الحوثية تقتل المدنيين في اليمن محارق الحوثيين.. إحصائية ترصد الخسائر البشرية للحوثيين في 2018 (أنفوجرافيك) الحكومة اليمنية تُدين الهجمات الإرهابية في سيرلانكا الهجرة الدولية تعلن إجلاء مهاجرين أفارقة عبر ميناء عدن

120 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في قرية واحدة بحجة

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الثلاثاء, 09 أبريل, 2019 - 11:02 صباحاً

ألغام زرعتها مليشيا الحوثي


تمكنت الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة من انتزاع 120 لغم وعبوة ناسفة من قرية واحدة في محافظة حجة شمالي البلاد.

وقال موقع الجيش اليمني" سبتمبر نت" بأن الفرق تمكنت من تطهير قرية الحمراء احدى قرى مديرية مستبأ في حجة من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي المسلحة.

ونفذت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الخامسة مسوحات ميدانية على كافة المناطق المحررة في مديرية مستبأ، وتواصل في الوقت ذاته انتزاع كافة شبكات وحقول الالغام المكتشفة من كافة المناطق الاخرى.

ويتهم الجيش الوطني مليشيا الحوثي بتعمدها زراعة وتفخيخ المناطق التي تجبرها نيران قوات الجيش الانسحاب منها بشبكات وحقول من الالغام وبشكل عشوائي.

وقالت منظمات حقوقية وطبية بأن زراعة الألغام أودت بحياة عشرات من المدنيين اغلبهم من النساء والاطفال فيما اعاقت حركة المواطنين وعودتهم الى مناطقهم التي نزحوا منها.

وبلغ عدد الالغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيا في مختلف مناطق الجمهورية التي شهدت مواجهات معها، ما يقارب المليون لغما.

و تسببت الألغام والمتفجرات في مقتل وإصابة أكثر من 2584 مدنيا غالبيتهم من الأطفال والنساء  وجعلت اليمن أكثر الدول في نسبة زراعة الألغام منذ الحرب العالمية الثانية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً