×
آخر الأخبار
كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن سلاح الحوثي يوجه مجدداً إلى أسرة أخرى في قرية صرف شرق صنعاء

1400 لغما حوثيا تم انتزاعه خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري

العاصمة أونلاين/ متابعات خاصة


الثلاثاء, 16 أبريل, 2019 - 12:51 مساءً

ألغام زرعتها مليشيا الحوثي

تمكنت الفرق الهندسية التابعة لمشروع مسام من انتزاع "44 "لغماً مضاداً للأفراد “1024” لغماً مضاداً للآليات و”69″ عبوة ناسفة و”1266″ ذخيرة غير منفجرة.

وقال موقع الجيش اليمني نقلا عن المركز بأن الألغام التي تم نزعها كانت خلال الأسبوع الثاني من شهر إبريل للعام 2019م فقط .

وأكد المركز بأن إجمالي ما تم نزعه بلغ “1410” لغمًا، من مختلف المناطق اليمنية التي اجتاحتها ميلشيا الحوثي
المسلحة المدعومة من إيران.

فيما أشار إلى أن إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع “55180” لغمًا زرعتها الميليشيات  في الأراضي والمدارس والبيوت.

وأفاد المشروع بأن الميلشيا حاولت إخفاء الألغام بأشكال وألوان وطرق مختلفة، راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة.

ويواصل مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” نزع الألغام التي خلفتها ميلشيا الحوثي الانقلابية في مناطق عدة بالبلاد.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الألغام التي زرعتها المليشيا المسلحة في مختلف المحافظات تشكل خطراً كبيراً ليس في الوقت الراهن فقط ولكن على مستقبل الأجيال القادمة.

وصنفت اليمن بأنها اول دولة بعد الحرب العالمية الثاني من حيث زراعة الألغام بعد أن وصلت الى أكثر من مليون لغم في البلاد.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً