×
آخر الأخبار
المشاريع الانقلابية مصيرها الزوال.. محافظ شبوة يعلن إخماد تمرد الانتقالي وزارة الدفاع: الامارات واصلت دعم التمرد على الشرعية وسنتصدى له بحزم صحفي أحوازي: انقلاب "الانتقالي" بعدن خيانة للسعودية وخدمة لإيران "الشهيد العذري".. حكاية عريس الجبهة الذي رثى نفسه قبل استشهاده رئيس أركان الجيش يشيد بالانتصارات على مليشيات "الانتقالي" المتمردة بشبوة أبرياء في محاكم باطلة.. ندوة بمأرب حول قرارات الإعدام الحوثية مسؤول سعودي: الانتقالي مصنوع لإفشال التحالف في القضاء على الحوثيين استهداف مواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء الحكومة توجه باتخاذ كافة الاجراءات للحفاظ على أمن واستقرار شبوة الجيش يحرر آخر قمة في مرتفعات البياض بجبهة نهم شرقي صنعاء

وفاة مختطفين تحت التعذيب في سجون ميليشيا الحوثي خلال أيام

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الخميس, 09 مايو, 2019 - 10:46 مساءً

وقفة احتجاجية لرابطة امهات المختطفين بحجة

دانت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة حجة، وفاة اثنين من أبنائها المختطفين وهما "يحيى النمشة" و"زيد النمشة" تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وكشفت الرابطة في بيان لها اليوم الخميس خلال وقفة احتجاجية، تعرض الأستاذ "يحيى النمشة"، الأسبوع الماضي، للتعذيب حتى الموت في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة عمران، بعد أقل من شهرين من اختطافه.
 
كما تعرض المختطف "زيد النمشة"  للتعذيب حتى الموت في السجن الاحتياطي بصنعاء، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، بعد اختطافه من محافظة حجة خلال الأشهر الماضية.
 
وأوضح البيان وجود ثقوب في كفي المختطف "يحيى النمشة"  وتحول جسمه للون الأزرق مما يدل على أنه علق عرض الحائط بمسامير اخترقت راحتي كفيه وصعق بالكهرباء حتى خرج الزبد من فمه.
 
وطالبت رابطة الأمهات مجلس الأمن بمعاقبة القتلة والمتسببين بهذه الانتهاكات وإيقاف الجرائم المستمرة التي ترتكب بحق المختطفين.
 
ودعت الرابطة كل المحاميين والقانونيين بالتوجه للمحاكم اليمنية والدولية لمقاضاة المجرمين المتسببين بعمليات الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب للمختطفين.
 
وناشدت رابطة أمهات المختطفين الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي سرعة التدخل لإطلاق سراح بقية المختطفين دون قيد أو شرط، وإنقاذ حياة من تبقى من المختطفين في سجون الحوثي من أبناء محافظة حجة، محملة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن تعذيب واختطاف وإخفاء أبنائها المواطنين.
 
 يذكر أن رابطة أمهات المختطفين قد رصدت "377" حالة اختطاف لمواطنين من محافظة حجة وتغييب العشرات منهم خلال الثلاثة الأشهر الماضية بعد الأحداث العسكرية التي شهدتها المحافظة.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً