×
آخر الأخبار
أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية

بسبب اختلافها مع أسرهن.. مليشيا الحوثي تختطف 100 امرأة في صنعاء

العاصمة اونلاين – صنعاء


الإثنين, 03 يونيو, 2019 - 12:28 صباحاً

ارشيفية

 قالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اشراق المقطري، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تختطف 100امرأة في أحد السجون بصنعاء.

وأوضحت المقطري في تغريدة لها أن مليشيا الحوثي الانقلابية اختطفت النساء ووضعتهن في ثلاث غرف في سجن بصنعاء، للضغط على أسرهن بسبب الاختلاف الفكري والسياسي معها.
 
واتهمت المقطري مليشيا الحوثي باختطاف 182 امرأة في محافظات صنعاء وعمران والحديدة،حيث تحتجز  100 امرأة بسجن في صنعاء، و 70 امرأة في سجن بمحافظة عمران، و 12  امرأة في الحديدة.
 
وأشارت أن مليشيا الحوثي اقتادت تلك النساء من أمام المدارس والمنازل بخدعة الإغاثة، غير أن السبب الرئيسي كان للضغط على أسرهن بسبب الاختلاف الفكري والسياسي مع أسرهن.
 
وطالبت المقطري الناشطات اليمنيات بالضغط على الميليشيات عبر المبعوث الأممي، بالتوقف عن اختطاف النساء وابتزاز أسرهن.
 
وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، كشفت مؤخرا، عن انتحار امرأتين، من المختطفات في سجون ميليشيات الحوثي في العاصمة صنعاء، خلال شهر رمضان.. واعتبرت "إقدام سجينتين على الانتحار، يؤكد مدى الممارسات الإجرامية التي تمارسها الميليشيا الحوثية بحقهن".
 
كما أكدت المنظمة أنها رصدت سابقاً حالتي انتحار مماثلتين ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون الحوثيين إلى أربع حالات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً