×
آخر الأخبار
"أطفال مجندون" يقضون يوماً ترفيهياً في حديقة مأرب العامة مجلس الوزراء يحصر استيراد المشتقات النفطية على شركة مصافي عدن مأرب تحتفي بالعرس الجماعي الأول لعدد "50عريساً وعروس" من النازحين كيف تستقطب مليشيا الحوثي الشباب وتغرر بهم؟ أسطوانات الغاز التالفة.. خطر يهدد سكان صنعاء  البنك الأهلي اليمني يحمل المليشيات الحوثية مسئولية تداعيات اقتحام البنك بصنعاء مصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات بنيران الجيش بتعز والجوف وقفة احتجاجية بصنعاء.. وفاة 128مختطفاً جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بعد قطع مرتباتهم.. مليشا الحوثي تفرض نظام البصمة على موظفي الصحة بشعوب وتلزمهم الحضور القبض على أمير تنظيم داعش في اليمن

وقفة تضامنية بمأرب مع الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي "صور"

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 09 يونيو, 2019 - 05:30 مساءً

 نفذ العشرات من الصحفيين ونشطاء حقوق الانسان في مدينة مأرب صباح اليوم الأحد، وقفة احتجاجية بمناسبة يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف ? يونيو من كل عام.

وفي الوقفة الاحتجاجية أكد المحتجون في بيان صحفي، تضامنهم الكامل مع زملائهم المختطفين لدى جماعة الحوثي الذين يدخلون عامهم الخامس، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

ودان الصحفيون في وقفتهم الاحتجاجية بشدة كافة الانتهاكات التي تمارس بحق الصحافة والصحفيين واستمرار جماعة الحوثي في حربها ضد الصحافة وحرية الرأي والتعبير واستمرارها في الاختطافات للصحفيين والكتاب والنشطاء.

وطالبوا بالإفراج الفوري عن 24 من الصحفيين المختطفين والمعتقلين دون قيد أو شرط وتعويضهم التعويض العادل جراء سنوات الحرمان والتعذيب الشديد الذي تعرضوا له.

وعبر البيان عن رفضهم رفضا قاطعا تسييس قضية الصحفيين المختطفين، مؤكدين أن قضيتهم إنسانية بحتة محملين الأطراف المختلفة مسؤولية وتبعات التعامل مع قضيتهم كورقة سياسية في المفاوضات.

ودعا المحتجون لملاحقة ومحاكمة مرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين ومنع افلاتهم من العقاب ضمانا للحقوق والحريات الإعلامية وحرية الرأي والتعبير.

كما طالبوا الحكومة اليمنية بسرعة صرف مرتبات ومستحقات الصحفيين والإعلاميين العاملين بالمؤسسات الرسمية والاهتمام بهم، وتعويض المؤسسات المتضررة من الاحداث.

داعين المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة وامينها العام والمنظمات الدولية للضغط على جماعة الحوثي للأفراج عن المختطفين لديها ومنهم الـ10 صحفيين المختطفين منذ أربعة أعوام.

وأهابت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" ومؤسسات اعلامية أخرى، بالصحفيين والإعلاميين ومؤسسات الاعلام والصحافة اليمنية مضافرة الجهود والعمل بوتيرة عالية للانتصار لحرية الصحافة والضغط بقوة حتى ينال زملاؤهم من الصحفيين المختطفين حريتهم .

كما دعت الصحفيين والإعلاميين للمشاركة الفاعلة في الحملة الإلكترونية التي تنطلق الليلة تحت هشتاج #يوم_الصحافة_اليمنية








 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً