×
آخر الأخبار
الجزائر بطل كأس أمم افريقيا الـ32 لماذا تسعى ميليشيا الحوثي لطمس قضية الصحفي العبسي الذي مات مسموماً؟ أمهات المختطفين بتعز: المجتمع الدولي مسؤول عن معاناة المختطفين عمليات نوعية للتحالف تستهدف خمسة مواقع حوثية في العاصمة صنعاء صنعاء.. مليشيات الحوثي تلاحق جوازات السفر الصادرة من مناطق الشرعية عقوبات أمريكية تطال  12 كياناً على خلفية برنامج إيران النووي الجيش الوطني يتقدم في معقل الانقلابيين بصعدة ألمانيا ترفض أحكام الإعدام الحوثية بحق 30 صحفياً وناشطاً مدنياً بصنعاء اليدومي: غريفيت لم يأتِ بجديد وتجاهل انتهاكات المليشيات الحوثية صنعاء.. مراكز صيفية طائفية مدعومة من منظمة دولية

استبدال "عمر" بمحمود.. هكذا تكرس مليشيا الحوثي الطائفية لدى اليمنيين

العاصمة أونلاين – خاص


الخميس, 04 يوليو, 2019 - 09:13 مساءً

ارشيفية

تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران محاولاتها في تطييف المجتمع اليمني واستقطاب أكبر قدر من المواطنين في مناطق سيطرتها، وتستهدفهم من خلال إجبارهم لحضور دورات طائفية.
 
واستهدفت مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الفترة الأخيرة موظفي المؤسسات الرسمية، الخاضعة لسيطرتها، وتحاول ابتزازهم بكل الطرق وإجبارهم على حضور دوراتها الثقافية.
 
مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية تحاول تعميق الفكر الطائفي المستورد، وطمس هوية اليمنيين، حيث تعمل على تغيير الأسماء وتغيير المناهج الدراسية، وتغيير المعتقدات، وتمزيق الأسر وتشريدها.
 
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي عملت على تغيير اسماء بعض الشوارع واسماء أشخاص لا تتفق مع أفكارها الطائفية، كـ" عمر ومعاوية وابو بكر".
 
وأوضحت المصادر لـ"العاصمة اونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية أخذت أحد المواطنين، في دورة طائفية، وعلمت المليشيا بوجود أحد أولاده يحمل اسم "عمر"، فأجبرته على استبدال اسمه، باسم "محمود".
 
في السياق ذكرت مصادر مطلعة لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي تجبر موظفي مستشفى الشرطة بصنعاء على حضور دوراتها الطائفية.
 
وقالت المصادر أن أحد الموظفين بمستشفى الشرطة تهرب عن حضور الدورات الطائفية، لكن ميليشيا الحوثي أجبرته على الحضور.

وأضافت "أن الدورة كانت لفترات مختلفة منها 5  أيام، ومنها 10 أيام، موضحاً أن المليشيا الانقلابية تأخذهم مغطيين الرأس ومعصوبي العينين، وعلى مجموعات معينة، إلى فلل تابعة لهم في منطقة حدة.
 
موظفون ممن حضروا دورات المليشيات أكدوا لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيا الحوثي الانقلابية تمنعهم من قيام الليل، وتفرض عليهم الصلاة جمعاً، (الظهر والعصر والمغرب والعشاء) ولا تسمح لهم بقراءة القران بل تفرض عليهم قراءة ملازم الصريع "حسين الحوثي"
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً