×
آخر الأخبار
انتصارات نوعية للجيش ومشافي صنعاء تستقبل 80 جثة للمليشيات الحوثية إدانات دولية واسعة تستنكر جريمة استهداف مليشيات الحوثي جامع بمأرب الجيش يتقدم في نهم ويكبد المليشيات أكثر من 70 قتيل بينهم قيادات الحوثية كذراع للحرس الثوري الإيراني.. الديلمي يقدم التعازي لأسرة سليماني مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت

أحكام الإعدامات الحوثية: العفو الدولية تستنكر.. وحقوق الانسان تعتبرها محاكمة هزلية

العاصمة أونلاين – خاص


الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 08:44 مساءً

دانت منظمة العفو الدولية قيام مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران بإصدار حكم قضائي اليوم الثلاثاء بالإعدام لـ 30 شخصية سياسية معارضة.
 
وطالبت المنظمة على صفحتها الرسمية بتويتر مليشيا الحوثي بالإفراج فوراً عن من أصدر بحقهم حكم الإعدام.
 
وأكدت المنظمة أن قيام مليشيا الحوثي باستصدار حكم قضائي بإعدام 30 شخصية سياسية معارضة بتهمة التجسس لصالح التحالف يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.
 
من جهة أخرى، استنكرت وزارة حقوق الانسان بأشد العبارات الأحكام التي اصدرتها مليشيات الحوثي الانقلابية على 30 مختطفا لديها منذ ثلاث سنوات، بالإعدام بعد أن مارست ضدهم خلال تلك الفترة أساليب تعذيب وحشية نفسيا وجسديا لتنهي ذلك بهذه المحاكمة الصورية الهزلية من قبل محكمة منعدمة الولاية بحسب قرار مجلس القضاء الأعلى.
 
وقالت الوزارة، إن "ميليشيا الحوثي أعلنت أنها ستنفذ في حقهم الاعدام خلال 15 يوما من تاريخ اليوم في جريمة يندى لها جبين البشرية و تهم ما جاء الله بها من سلطان على أناس مدنيين اختطفوا من بيوتهم وضلوا في حالة إخفاء قسري ليتم إظهارهم بعد ذلك في المعتقلات الوحشية للمليشيا".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً