×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

أحكام الإعدامات الحوثية: العفو الدولية تستنكر.. وحقوق الانسان تعتبرها محاكمة هزلية

العاصمة أونلاين – خاص


الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 08:44 مساءً

دانت منظمة العفو الدولية قيام مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران بإصدار حكم قضائي اليوم الثلاثاء بالإعدام لـ 30 شخصية سياسية معارضة.
 
وطالبت المنظمة على صفحتها الرسمية بتويتر مليشيا الحوثي بالإفراج فوراً عن من أصدر بحقهم حكم الإعدام.
 
وأكدت المنظمة أن قيام مليشيا الحوثي باستصدار حكم قضائي بإعدام 30 شخصية سياسية معارضة بتهمة التجسس لصالح التحالف يمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.
 
من جهة أخرى، استنكرت وزارة حقوق الانسان بأشد العبارات الأحكام التي اصدرتها مليشيات الحوثي الانقلابية على 30 مختطفا لديها منذ ثلاث سنوات، بالإعدام بعد أن مارست ضدهم خلال تلك الفترة أساليب تعذيب وحشية نفسيا وجسديا لتنهي ذلك بهذه المحاكمة الصورية الهزلية من قبل محكمة منعدمة الولاية بحسب قرار مجلس القضاء الأعلى.
 
وقالت الوزارة، إن "ميليشيا الحوثي أعلنت أنها ستنفذ في حقهم الاعدام خلال 15 يوما من تاريخ اليوم في جريمة يندى لها جبين البشرية و تهم ما جاء الله بها من سلطان على أناس مدنيين اختطفوا من بيوتهم وضلوا في حالة إخفاء قسري ليتم إظهارهم بعد ذلك في المعتقلات الوحشية للمليشيا".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً