×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

نقيب المعلمين بأمانة العاصمة.. أحد المشمولين بقرار الإعدام من قبل الحوثيين

العاصمة أونلاين – صنعاء


الأحد, 14 يوليو, 2019 - 10:31 مساءً

 
دانت نقابة المعلمين اليمنيين صدور حكم ظالم من محكمة مليشيا الحوثي الجزائية والقاضي بإعدام ثلاثين ناشطا مدنيا من بينهم نقيب المعلمين بأمانة العاصمة صنعاء الأستاذ سعد النزيلي، والمعلم خالد النهاري.
 
وعبرت النقابة عن إدانتها واستنكارها بشدة هذه الأحكام الجزافية التي تعكس رغبة الحوثيين في تصفية حساباتهم بدموية مع الناشطين المدنيين الأبرياء.
 
 كما حذرت من إقدام مليشيا الحوثي على تنفيذ هذه الأحكام المفبركة، كونها  جريمة قتل عمدي مع سبق الإصرار، وحملت المليشيا المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأستاذ سعد النزيلي، والأستاذ خالد النهاري وغيرهما من المعلمين الواردة أسماؤهم في لائحة الإعدام الحوثية.
 
وأكدت احتفاظها بحقها في تقديم الجناة المسؤولين عن اختطافهم وتعذيبهم وتغييبهم في السجون للعدالة حاضرا أو مستقبلا.
 
وأطلقت نقابة المعلمين نداء إنسانياً عاجلاً للأمم المتحدة وللمجتمع الدولي لإنقاذ حياة الأستاذ سعد النزيلي والأستاذ خالد النهاري من مقصلة الموت الحوثية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً