×
آخر الأخبار
محلل سعودي: انفجار الوضع بشبوة يهدف لإسقاط مرجعيات حل الأزمة اليمنية تقرير حقوقي: 2726 انتهاك ارتكبها الحوثيون بصنعاء خلال ستة أشهر الحكومة تجتمع للمرة الثانية لبحث التمرد في عدن مصادرة 37 شركة.. تجريف حوثي واسع للقطاع الخاص بصنعاء رئاسة البرلمان تدعو الرئيس الى مراجعة العلاقات مع التحالف العربي ممارسات تعسفية لميليشيا الحوثي ضد الحجاج العائدين الى اليمن الأمم المتحدة: قيود شديدة على وكالات الإغاثة بمناطق الحوثي سفير يمني سابق: "شماعة الإصلاح" أداة الحوثية والانتقالي لتنفيذ أجندات غير وطنية مندوب اليمن بالأمم المتحدة: الامارات وفرت الدعم الكامل للانقلاب بعدن الجامعة العربية تحذر من محاولات تقسيم اليمن وتتضامن مع المختطفين الـ 30

ميلشيا الحوثي تواصل الزج بالأطفال إلى جبهات القتال

 العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 08:41 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، استقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال، في انتهاك واضح ومخالفة صريحة لكل المواثيق والقوانين الدولية التي تجرم تجنيد الأطفال.

مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية اقتادت نهاية يوليو الفائت، مجموعة من الأطفال من منطقة سواد حنش، التابعة لمديرية الثورة  في العاصمة  صنعاء الخاضعة لسيطرتها، وزجت بهم في جبهات القتال.

وأكدت المصادر أن القيادي في مليشيات الحوثي المدعو "عبدالواحد السراجي" يقوم باستقطاب الأطفال في منطقة سواد حنش، ويسلمهم للمليشيات التي بدورها تأخذهم لجبهات القتال.

وأضافت المصادر أن أغلب الأطفال الذين اقتادتهم المليشيات الانقلابية لجبهات القتال، تتراوح أعمارهم بين 13 - 14 سنة، الأمر الذي يعد جرما في حق الطفولة، ومخالفة للقوانين الدولية بهذا الشأن.

وبحسب تصريحات سابقة لوزير حقوق الإنسان محمد عسكر، فإن مليشيات الحوثي الانقلابية جندت منذ انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014م، أكثر من 30 الف طفل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً