×
آخر الأخبار
انتصارات نوعية للجيش ومشافي صنعاء تستقبل 80 جثة للمليشيات الحوثية إدانات دولية واسعة تستنكر جريمة استهداف مليشيات الحوثي جامع بمأرب الجيش يتقدم في نهم ويكبد المليشيات أكثر من 70 قتيل بينهم قيادات الحوثية كذراع للحرس الثوري الإيراني.. الديلمي يقدم التعازي لأسرة سليماني مصرع وجرح عشرات الحوثيين بينهم قيادات ميدانية بنيران الجيش في نهم نقابة الصحفيين تنعي استشهاد المصور بديل البريهي وزارة الدفاع: المعركة مع مليشيا الانقلاب مفتوحة والنصر قادم لا محالة مركز دراسات يكشف آخر مهمة لسليماني في اليمن    قوات الجيش تشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم شرق صنعاء ‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت

ميلشيا الحوثي تواصل الزج بالأطفال إلى جبهات القتال

 العاصمة أونلاين - خاص


الجمعة, 02 أغسطس, 2019 - 08:41 مساءً

تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، استقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال، في انتهاك واضح ومخالفة صريحة لكل المواثيق والقوانين الدولية التي تجرم تجنيد الأطفال.

مصادر محلية ذكرت لـ"العاصمة أونلاين" أن مليشيات الحوثي الانقلابية اقتادت نهاية يوليو الفائت، مجموعة من الأطفال من منطقة سواد حنش، التابعة لمديرية الثورة  في العاصمة  صنعاء الخاضعة لسيطرتها، وزجت بهم في جبهات القتال.

وأكدت المصادر أن القيادي في مليشيات الحوثي المدعو "عبدالواحد السراجي" يقوم باستقطاب الأطفال في منطقة سواد حنش، ويسلمهم للمليشيات التي بدورها تأخذهم لجبهات القتال.

وأضافت المصادر أن أغلب الأطفال الذين اقتادتهم المليشيات الانقلابية لجبهات القتال، تتراوح أعمارهم بين 13 - 14 سنة، الأمر الذي يعد جرما في حق الطفولة، ومخالفة للقوانين الدولية بهذا الشأن.

وبحسب تصريحات سابقة لوزير حقوق الإنسان محمد عسكر، فإن مليشيات الحوثي الانقلابية جندت منذ انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014م، أكثر من 30 الف طفل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً