×
آخر الأخبار
نائب الرئيس يدعو للاستنفار ومواجهة الخطر الحوثي ‏تدفق جثث مئات القتلى يشعل غضب أهالي صنعاء.. وفشل حوثي في حشد مقاتلين جدد  منظمة صدى تدين بشدة قصف الحوثيين اجتماعا لعدد من الصحفيين بالجوف محارق الموت.. وصول أكثر من 200 جثة لقتلى الحوثيين الى صنعاء خلال يوم معارك نهم تلتهم عناصر الميليشيا.. وأحياء صنعاء تستقبل مئات القتلى من الحوثيين بلا توقف حرائر اليمن يسيرن قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش في جبهات القتال ‎استنزاف وخسائر بالجملة.. كيف دفعت معارك نهم ميليشيا الحوثي لطلب الدعم من سكان صنعاء‎ ‎مقتل وإصابة 3 مدنيين من أسرة واحدة برصاص مشرف حوثي بصنعاء استشهاد امرأتين وإصابة 5 آخرين في قصف لمليشيات الحوثي على حي سكني بمأرب حرب حوثية مستمرة ضد الاقتصاد.. مداهمة لسوق ذهبان بصنعاء وإغلاق محل خياطة

أمهات المختطفين: العشرات من المفرج عنهم مدنيين اختطفهم الحوثيين من منازلهم

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 02 أكتوبر, 2019 - 11:28 مساءً

رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج

أكدت رئيسة رابطة امهات المختطفين أمة السلام الحاج، اليوم الأربعاء، أن العشرات ممن أفرجت عنهم مليشيات الحوثي، مدنيين أُختطفوا من منازلهم ومقار أعمالهم دون وجه حق.

مشيرةً الى تعرض المختطفين المفرج عنهم خلال الاختطاف لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي وإصابة العديد منهم بالأمراض المزمنة وصعوبة الحركة والاضطرابات النفسية جراء التعذيب وظروف المعتقلات.

وثمنت رئيسة الرابطة في تصريح، جهود الأمم المتحدة والصليب الأحمر في الافراج عن العشرات من المختطفين من سجون مليشيات الحوثي بعد إن قضوا سنوات خلف قضبان المليشيات.

كما أشادت بدور التحالفات النسوية والمنظمات الحقوقية التي ساندت مطالبات الأمهات العادلة، حتى نال بعض أبنائهن المختطفين حريتهم.

وطالبت الحاج بالإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون المليشيات الحوثية، مشددةً على ضرورة ايقاف حملات الاختطاف والاعتقال التعسفي، والعمل بجدية لصناعة السلم الاجتماعي وحفظ الحقوق والحريات.

وناشدت الضمير الإنساني النظر الى معاناة المئات من أمهات المختطفين والمخفيين قسراً وذويهم التي طال أمدها لسنوات، مؤكدة أن السلام يبدأ من قلوب الأمهات.

وكانت مليشيات الحوثي أفرجت الأحد، عن عشرات المختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء بعد خمسة أعوام من اختطافهم مع آلاف آخرين لازالوا خلف قضبان المليشيات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً