×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

أمهات المختطفين: العشرات من المفرج عنهم مدنيين اختطفهم الحوثيين من منازلهم

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 02 أكتوبر, 2019 - 11:28 مساءً

رئيسة رابطة أمهات المختطفين أمة السلام الحاج

أكدت رئيسة رابطة امهات المختطفين أمة السلام الحاج، اليوم الأربعاء، أن العشرات ممن أفرجت عنهم مليشيات الحوثي، مدنيين أُختطفوا من منازلهم ومقار أعمالهم دون وجه حق.

مشيرةً الى تعرض المختطفين المفرج عنهم خلال الاختطاف لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي وإصابة العديد منهم بالأمراض المزمنة وصعوبة الحركة والاضطرابات النفسية جراء التعذيب وظروف المعتقلات.

وثمنت رئيسة الرابطة في تصريح، جهود الأمم المتحدة والصليب الأحمر في الافراج عن العشرات من المختطفين من سجون مليشيات الحوثي بعد إن قضوا سنوات خلف قضبان المليشيات.

كما أشادت بدور التحالفات النسوية والمنظمات الحقوقية التي ساندت مطالبات الأمهات العادلة، حتى نال بعض أبنائهن المختطفين حريتهم.

وطالبت الحاج بالإفراج عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً في سجون المليشيات الحوثية، مشددةً على ضرورة ايقاف حملات الاختطاف والاعتقال التعسفي، والعمل بجدية لصناعة السلم الاجتماعي وحفظ الحقوق والحريات.

وناشدت الضمير الإنساني النظر الى معاناة المئات من أمهات المختطفين والمخفيين قسراً وذويهم التي طال أمدها لسنوات، مؤكدة أن السلام يبدأ من قلوب الأمهات.

وكانت مليشيات الحوثي أفرجت الأحد، عن عشرات المختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء بعد خمسة أعوام من اختطافهم مع آلاف آخرين لازالوا خلف قضبان المليشيات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً