×
آخر الأخبار
إثر وفاة مختطف جديد.. صدى تدعو الصليب الأحمر لزيارة عاجلة للصحفيين المختطفين في سجون الحوثي منظمة حقوقية تدين حالات الاهمال الطبي المتعمد التي يتعرض لها المختطفين في سجون الحوثيين ردود أفعال حقوقية تندد بوفاة المختطف "الحيث" جراء التعذيب في سجون الحوثيين ايران تسلم مقار دبلوماسية للانقلابيين.. وباحثون لـ"العاصمة أونلاين": الخطوة تدحض مزاعم فك ارتباط الحوثيين بطهران وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين رئيس الوزراء: عدن أمام فرصة تاريخية لاستعادة مكانتها ودورها "المولد".. ما الرسائل التي أراد الحوثيون تمريرها بعباءة "النبي"؟ الوزيرة الكمال: 4.5 مليون طفل أحرموا من التعليم منذ انقلاب مليشيا الحوثي وزير الاعلام يدعو لتعزيز جهود الإعلام المساند للشرعية رابطة الأمهات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين والمخفيين قسراً بعدن

رابطة حقوقية: تدهور صحي يهدد حياة مختطفين في سجون الحوثيين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 09:10 مساءً

أفادت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الجمعة، إن عدداً من المختطفين لدى مليشيات الحوثي في السجن المركزي بصنعاء يعانون تدهورا صحياً يهدد حياتهم.

وأوضحت الرابطة في بلاغ، إن تدهوراً صحياً يهدد حياة عدداً من المختطفين في السجن المركزي الذي يسيطر عليه الحوثيون بصنعاء جراء حرمانهم من الرعاية الصحية.
 
وذكر البلاغ إن المختطف "محمد عبدالله الرده" يعاني تدهوراً كبيراً في حالته الصحية، ويواجه الإصابة بالذبحة الصدرية، وانخفاض نسبة الدم وأصبحت حالته حرجة للغاية.
 
كما يعاني المختطف "خالد محمد الحيث" من التهاب الكبد المناعي والكلى، والمختطفان "عبده حسن عصيبة"، "محمد لطف الحسام" أصيبا جراء الأوضاع المزرية في المعتقل بالتهاب الكبد.
 
وحمّلت رابطة أمهات المختطفين، جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المختطفين.

وجددت الرابطة في بلاغها المطالبة بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين، مطالبةً الصليب الأحمر لزيارة السجن المركزي بصنعاء وتمكين المختطفين من حقوقهم الطبيعة وحصولهم على الرعاية الصحية لإنقاذهم.

وناشد البلاغ، المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط لإنقاذ المختطفين المرضى قبل فوات الأوان، ولإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط حتى يتمكنوا من تلقي العلاج بشكل عاجل وكامل
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً