×
آخر الأخبار
الوفد الحكومي: مكتب المبعوث الأممي يدير ملف الأسرى بطريقة سيئة هل تنجح الصواريخ في ترميم هلع المليشيا؟.. الحوثيون ومعركة "الرمق الأخير" إصلاح المهرة يشدد على ضرورة التلاحم الشعبي ورفض العنف بالمحافظة قتلى وجرحى حوثيين بقصف جوي ومدفعي غربي الجوف مليشيا الحوثي تتخلص من جثث قتلاها بدفنها بمقابر جماعية خارج العاصمة صنعاء سطو ميليشيا الحوثي يدفع جامعة العلوم لإعفاء طلابها من رسوم الدراسة غارات للتحالف تدمر مخازن أسلحة للحوثيين بالعاصمة صنعاء مليارات الريالات.. إتاوات حوثية باهظة تستهدف مصانع وشركات الأدوية مجدداً بصنعاء إضراب ورفض واسع.. هكذا قابل طلاب مدارس العاصمة صنعاء حملات التجنيد الحوثية تشييع مهيب لنجل محافظ الجوف ووالده: الجوف عصية وماضون في المعركة الوطنية

رابطة حقوقية: تدهور صحي يهدد حياة مختطفين في سجون الحوثيين بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 01 نوفمبر, 2019 - 09:10 مساءً

أفادت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الجمعة، إن عدداً من المختطفين لدى مليشيات الحوثي في السجن المركزي بصنعاء يعانون تدهورا صحياً يهدد حياتهم.

وأوضحت الرابطة في بلاغ، إن تدهوراً صحياً يهدد حياة عدداً من المختطفين في السجن المركزي الذي يسيطر عليه الحوثيون بصنعاء جراء حرمانهم من الرعاية الصحية.
 
وذكر البلاغ إن المختطف "محمد عبدالله الرده" يعاني تدهوراً كبيراً في حالته الصحية، ويواجه الإصابة بالذبحة الصدرية، وانخفاض نسبة الدم وأصبحت حالته حرجة للغاية.
 
كما يعاني المختطف "خالد محمد الحيث" من التهاب الكبد المناعي والكلى، والمختطفان "عبده حسن عصيبة"، "محمد لطف الحسام" أصيبا جراء الأوضاع المزرية في المعتقل بالتهاب الكبد.
 
وحمّلت رابطة أمهات المختطفين، جماعة الحوثي المسلحة كامل المسؤولية عن حياة وسلامة المختطفين.

وجددت الرابطة في بلاغها المطالبة بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين، مطالبةً الصليب الأحمر لزيارة السجن المركزي بصنعاء وتمكين المختطفين من حقوقهم الطبيعة وحصولهم على الرعاية الصحية لإنقاذهم.

وناشد البلاغ، المبعوث الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط لإنقاذ المختطفين المرضى قبل فوات الأوان، ولإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط حتى يتمكنوا من تلقي العلاج بشكل عاجل وكامل
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً