×
آخر الأخبار
ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض مكافأة ضخمة للإبلاغ عنه.. الخارجية الأمريكية تكشف عن وجود قيادي ايراني بصنعاء شركات الأدوية بصنعاء في مرمى استهداف الجبايات الحوثية مجدداً رابطة حقوقية تحذر من تدهور صحة المختطف "العرافي" في سجون الحوثي الحكومة تجدد مطالبتها بموقف دولي حازم في وجه المخطط الإيراني التوسعي بالمنطقة مصرع قيادي حوثي وتسعة من مرافقيه بنيران الجيش بصعدة صدى تختتم دورة التخطيط التشغيلي في المؤسسات الإعلامية بمأرب تشييع مهيب لرئيس اتحاد طلاب جامعة تعز إثر استشهاده بمواجهات مع الحوثيين البحرية الأمريكية تحبط عملية تهريب أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين "التعذيب بالبرد والمرض".. كيف يستغل الحوثيون موسم الصقيع لمضاعفة عذابات المختطفين؟

رابطة الأمهات تطالب غريفييت تكثيف جهوده لإطلاق سراح جميع المختطفين في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 10 نوفمبر, 2019 - 05:51 مساءً

طالبت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأحد المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفييت، لتكثيف جهوده الإنسانية لإطلاق سراح المختطفين وأن تكون المرحلة القادمة هي الكشف عن جميع المخفيين لدى الأطراف اليمنية، ولمّ شملهم بعائلاتهم.
 
جاء ذلك في بيان لها في الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها اليوم الاحد بمحافظة الحديدة، حيث اتهمت رابطة أمهات المختطفين مليشيات الحوثي الانقلابية بمواصلة إخفاء عدد من ابنائها المختطفين إخفاءً قسرياً من قبل ثلاث سنوات، دون أن يعرف مصيرهم حتى اليوم.
 
وأكدت  رابطة الأمهات أن المختطف "ياسر محمد علي جنيد" الذي اختطف في 25/2/2017 والمختطف "طارق أحمد سعيد خلف" الذي اختطف في مارس 2016، والمختطف "ابكر عبدالله عبده هادي" الذي اختطف في يناير 2016، و"غزالي علي حسن عبده" الذي أختطف من على دراجته النارية، و "عمر على قيم" الذي اختطف في يناير 2016م ما يزالوا مخفيين في سجون مليشيات الحوثي حتى يومنا هذا.
 
وعبر البيان عن قلق الأمهات بسبب عدم حصول عائلاتهم على أي معلومات تشير إلى وضعهم ومكان إحتجازهم رغم طول مدة إختطافهم وإخفائهم، كما قام أهالي المختطفين بالبحث عن ذويهم في الحديدة وصنعاء دون أي جدوى.
 
وحمل البيان مليشيات الحوثي الانقلابية حياة وحرية المختطفين والمخفيين قسراً، كما ناشد البيان المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها المفوضية السامية والصليب الأحمر بمساعدة الأمهات في إنقاذ أبنائهن المخفيين والكشف عن مصيرهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً