×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

رابطة الأمهات تطالب غريفييت تكثيف جهوده لإطلاق سراح جميع المختطفين في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 10 نوفمبر, 2019 - 05:51 مساءً

طالبت رابطة أمهات المختطفين اليوم الأحد المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفييت، لتكثيف جهوده الإنسانية لإطلاق سراح المختطفين وأن تكون المرحلة القادمة هي الكشف عن جميع المخفيين لدى الأطراف اليمنية، ولمّ شملهم بعائلاتهم.
 
جاء ذلك في بيان لها في الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها اليوم الاحد بمحافظة الحديدة، حيث اتهمت رابطة أمهات المختطفين مليشيات الحوثي الانقلابية بمواصلة إخفاء عدد من ابنائها المختطفين إخفاءً قسرياً من قبل ثلاث سنوات، دون أن يعرف مصيرهم حتى اليوم.
 
وأكدت  رابطة الأمهات أن المختطف "ياسر محمد علي جنيد" الذي اختطف في 25/2/2017 والمختطف "طارق أحمد سعيد خلف" الذي اختطف في مارس 2016، والمختطف "ابكر عبدالله عبده هادي" الذي اختطف في يناير 2016، و"غزالي علي حسن عبده" الذي أختطف من على دراجته النارية، و "عمر على قيم" الذي اختطف في يناير 2016م ما يزالوا مخفيين في سجون مليشيات الحوثي حتى يومنا هذا.
 
وعبر البيان عن قلق الأمهات بسبب عدم حصول عائلاتهم على أي معلومات تشير إلى وضعهم ومكان إحتجازهم رغم طول مدة إختطافهم وإخفائهم، كما قام أهالي المختطفين بالبحث عن ذويهم في الحديدة وصنعاء دون أي جدوى.
 
وحمل البيان مليشيات الحوثي الانقلابية حياة وحرية المختطفين والمخفيين قسراً، كما ناشد البيان المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها المفوضية السامية والصليب الأحمر بمساعدة الأمهات في إنقاذ أبنائهن المخفيين والكشف عن مصيرهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً