×
آخر الأخبار
ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض مكافأة ضخمة للإبلاغ عنه.. الخارجية الأمريكية تكشف عن وجود قيادي ايراني بصنعاء شركات الأدوية بصنعاء في مرمى استهداف الجبايات الحوثية مجدداً رابطة حقوقية تحذر من تدهور صحة المختطف "العرافي" في سجون الحوثي الحكومة تجدد مطالبتها بموقف دولي حازم في وجه المخطط الإيراني التوسعي بالمنطقة مصرع قيادي حوثي وتسعة من مرافقيه بنيران الجيش بصعدة صدى تختتم دورة التخطيط التشغيلي في المؤسسات الإعلامية بمأرب تشييع مهيب لرئيس اتحاد طلاب جامعة تعز إثر استشهاده بمواجهات مع الحوثيين البحرية الأمريكية تحبط عملية تهريب أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين "التعذيب بالبرد والمرض".. كيف يستغل الحوثيون موسم الصقيع لمضاعفة عذابات المختطفين؟

منظمة حقوقية تدين تعسفات الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 11:28 مساءً

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، اليوم الأربعاء، واستنكرت بشدة الاجراءات الحوثية التعسفية بحق الصحفيين المختطفين بصنعاء.

وأوضحت المنظمة في بيان – حصل "العاصمة أونلاين على نسخة منه، إن مليشيات الحوثي تحاول "استغلال القضاء مجدداً في خدمتها وتهديد الحريات الصحفية وحياة زملائنا الصحفيين المختطفين من خلال إصدار أحكام بلافتات قانونية".

ويأتي هذا على خلفية قيام مليشيات الحوثي بتقديم صحفيين مختطفين لديها بصنعاء مجدداً، الى محاكمات تفتقر للعدالة أمام محكمة غير قانونية وإحالة ملفهم إلى قاضي معروف بتعصبه المطلق للحوثيين، بحسب ما أفادت هيئة الدفاع عن الصحفيين المختطفين.
 
ودعت صدى في بيانها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، للضغط على مليشيا الحوثي، للإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين، محملةً المليشيات الحوثية المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية للصحفيين المختطفين جراء التعذيب.
 
كما دعت المنظمة، المنظمات الدولية والمحلية الى التضامن مع الصحفيين المختطفين والضغط على جماعة الحوثيين للافراج عنهم بدون قيد او شرط.
 
ويعاني 10 صحافيين تختطفهم مليشيات الحوثي منذ 2015م، من تدهور حالتهم الصحية نتيجة التعذيب المستمر، وتقديمهم بين الحين والآخر لمحاكمات غير عادلة، واستجوابات متواصلة لاستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً