×
آخر الأخبار
أزمة وقود متواصلة بصنعاء والطوابير لاتشمل الحوثيين تشييع العشرات من قتلى الحوثي في مساجد صنعاء للتخفيف على ثلاجات الموتى مليشيات الحوثي تعاود استهداف المدنيين في مأرب بصاروخ باليستي في تجريف مستمر .. الحوثيون يقرون حذفاً جديداً من منهج شهادتي الثانوية والأساسية اليونسيف تقدم مساعدات مالية لـ 8 آلاف أسرة في محافظة صنعاء وأمانة العاصمة انعدام مادة الغاز المنزلي وارتفاع أسعارها..  همٌّ يؤرق سكان العاصمة مع اقتراب عيد الأضحى   منهم أكاديميون.. كيف يواجه 30 مختطفاً مدنياً قراراً حوثياً بالإعدام على نية "القتل" في محكمة غير قانونية..؟ الحكومة اليمنية ترفض رسمياً مقترحات غريفيث الأخيرة أمهات المختطفين: مليشيا الحوثي اختطفت 157 امرأة خلال عامين محال تجارية ومخابز في صنعاء تغلق أبوابها تحت ضغط الجبايات والتعسفات الحوثية

منظمة حقوقية تدين تعسفات الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 13 نوفمبر, 2019 - 11:28 مساءً

دانت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، اليوم الأربعاء، واستنكرت بشدة الاجراءات الحوثية التعسفية بحق الصحفيين المختطفين بصنعاء.

وأوضحت المنظمة في بيان – حصل "العاصمة أونلاين على نسخة منه، إن مليشيات الحوثي تحاول "استغلال القضاء مجدداً في خدمتها وتهديد الحريات الصحفية وحياة زملائنا الصحفيين المختطفين من خلال إصدار أحكام بلافتات قانونية".

ويأتي هذا على خلفية قيام مليشيات الحوثي بتقديم صحفيين مختطفين لديها بصنعاء مجدداً، الى محاكمات تفتقر للعدالة أمام محكمة غير قانونية وإحالة ملفهم إلى قاضي معروف بتعصبه المطلق للحوثيين، بحسب ما أفادت هيئة الدفاع عن الصحفيين المختطفين.
 
ودعت صدى في بيانها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، للضغط على مليشيا الحوثي، للإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين، محملةً المليشيات الحوثية المسؤولية الكاملة عن تدهور الحالة الصحية للصحفيين المختطفين جراء التعذيب.
 
كما دعت المنظمة، المنظمات الدولية والمحلية الى التضامن مع الصحفيين المختطفين والضغط على جماعة الحوثيين للافراج عنهم بدون قيد او شرط.
 
ويعاني 10 صحافيين تختطفهم مليشيات الحوثي منذ 2015م، من تدهور حالتهم الصحية نتيجة التعذيب المستمر، وتقديمهم بين الحين والآخر لمحاكمات غير عادلة، واستجوابات متواصلة لاستخراج اعترافات مكذوبة تحت التعذيب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً