×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

وفاة مختطف بصنعاء جراء التعذيب في سجون الحوثيين

العاصمة أونلاين/ خاص


الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 09:26 مساءً

المختطف المتوفي خالد الحيث

توفي اليوم الأربعاء، مختطف في العاصمة صنعاء جراء التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونعت هيئة الدفاع عن المختطفين وفاة المختطف خالد محمد الحيث الذي وافته المنية في مستشفى آزال، جراء التعذيب المتواصل في سجون مليشيات الحوثي.

وكانت مليشيات الحوثي قد اختطفت "الحيث" في 26 فبراير 2016م، وأودعته في سجون تسيطر عليها بالعاصمة صنعاء، ليتعرض طيلة فترة الاختطاف حتى وفاته لصنوف من التعذيب الوحشي المتواصل والمعاملة القاسية من المليشيات في معتقلات لاتتوفر فيها أي معايير انسانية للسجناء.

وذكرت مصادر مقربة من المختطف المتوفي "الحيث" إن المليشيات قامت بنقله من سجن هبره الى السجن المركزي، قبل أن تتدهور حالته الصحية جراء التعذيب المستمر الى مرحلة خطيرة وصولاً الى نقله منذ يومين الى مستشفى آزال، لينتهي به المطاف الى فقدان حياته، اليوم الأربعاء، مخلفاً حكاية مأساوية تنظم الى مئات القصص من ضحايا التعذيب في سجون المليشيات الانقلابية.

وحمّلت هيئة الدفاع عن المختطفين مليشيات الحوثية مسؤولية وفاة المختطف الحيث جراء التعذيب، مطالبةً بتشكيل لجنة تحقيق في أسباب وفاة المختطف خالد الحيث.

وكان تقرير طبي صادر أواخر أكتوبر الماضي عن مستوصف إصلاحية السجن المركزي بصنعاء طالب إدارة السجن التابعة للمليشيات بنقل خالد الحيث للعلاج في مستشفيات متخصصة بعد تفاقم إصابته بالتهاب الكبد المناعي في مرحلة حرجة.

وذكرت احصائية حقوقية لرابطة أمهات المختطفين وتحالف رصد الانتهاكات، تسجيل وفاة 170 مختطف بسبب التعذيب بينهم تسعة أطفال وامرأتين و6 مسنين كان آخرهم علي عبدالله حسن العمار الذي توفي تحت التعذيب في سجون الحوثيين وهو من أبناء محافظة الحديدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً