×
آخر الأخبار
العراق: ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات وتورط مليشيا طائفية في أعمال عنف تناقص أعداد البسّاطين والباعة الجائلين بصنعاء جراء مضايقات الحوثيين ما بين التسول ومتارس القتال.. قصة الطفل "محمد راجح" الذي عاني من استغلال والده وتجنيد الحوثيين أعلنت عن تحولات كبيرة.. جمعية الإصلاح تجدد التأكيد على بطلان اجتماعات صنعاء تسجيل 39 وفاة وإصابة واشتباه بأنفلونزا الخنازير في صنعاء فرض رسوم على الصلوات في مسجد بصنعاء وسخرية واسعة مقاومة البيضاء تهاجم مواقع المليشيات والأخيرة ترد بقصف منازل السكان إحباط تهريب أسلحة للحوثيين.. الحكومة: ايران تواصل تهديد الأمن الاقليمي والدولي الرئيس هادي يوجه بتشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد الحمادي ناطق الحكومة يحمل المجلس الانتقالي مسئولية التصعيد ومحاولة عرقلة اتفاق الرياض

الثقافة ومنظمة المختطفين تنعيان استشهاد المختطف "الحيث"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 21 نوفمبر, 2019 - 10:42 مساءً

صورة من الأرشيف للمختطف المتوفي خالد الحيث مع طفلته

نعت وزارة الثقافة وصندوق التراث والتنمية الثقافية، اليوم الخميس، استشهاد المختطف خالد الحيث أحد كوادر الوزارة، والذي توفي أمس الأربعاء، بصنعاء متأثراً بالتعذيب في سجون مليشيات الحوثي.
 
وقالت الوزارة في بيان نعي " إن خالد الحيث واحدا من أكثر موظفي الثقافة نبلا والتزاما، وتعرض خلال العام 2016 للاختطاف من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، دونما أي سبب أو تهمة.
 
وأضافت الوزارة "مورس على المختطف خلال السنوات الماضية أشد أنواع التعسف والتعذيب، ورفض المليشيا كل الوساطات الرامية لاطلاق سراحه، حتى انهار جسده وفقد القدرة على الاحتمال، ليتم اسعافه للمستشفى وهو بين الحياة والموت، ولفظ أنفاسه الأخيرة فيه.
 
من جانبها، دانت المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين وفاة المختطف خالد الحيث جراء التعذيب في سجون مليشيات الحوثي، مؤكدة إن جرائم مليشيات الحوثي تصنف كجرائم ضد الانسانية وفق نصوص اتفاقية جنيف لمناهضة التعذيب ولايمكن أن تسقط بالتقادم.

وطالبت المنظمة في بيان لها، الحكومة ومجلس القضاء الأعلى والنائب العام بالقيام بواجباتهم القانونية والاخلاقية تجاه الاسرى والمختطفين وسرعة فتح ملفات المجرمين وإحالتهم للمحاكمة وعلى رأسهم زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

كما طالبت المنظمات المحلية والدولية بالنزول العاجل الى سجون المليشيات الانقلابية وانقاذ عشرات الاسرى والمختطفين حيث تمنع المليشيات عنهم الرعاية الطبية والصحية، داعية الى التضامن مع الأسرى والمختطفين وذويهم.

وأمس الأربعاء، توفي المختطف خالد الحيث في مستشفى آزال بصنعاء بعد تدهور حالته الصحية في سجون مليشيات الحوثي وإصابته بانسداد الغدد الصفراوية، حيث تعرض طيلة فترة اختطافه الممتدة لأربعة أعوام لتعذيب وحشي ومنع عنه العلاج.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً