×
آخر الأخبار
الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية ومراسلون بلاحدود: لا لإعدام الصحفيين مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء متحدث الجيش: سيكون الرد قاسياً على المليشيات ودماء الشهداء لن تذهب هدراً الرئيس ونائبه ورئيس البرلمان يعزون رئيس الأركان باستشهاد نجله وعدد من منتسبي الجيش بينهم 9 صحفيين.. منظمتان: تفشي كورونا في سجون الحوثيين يهدد بكارثة لآلاف المختطفين رئيس الأركان: لن نسمح بالمساس بالوحدة والجيش سيحمي الثوابت الوطنية تسجيل 4 وفيات و 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا ​"الوضع كارثي بصنعاء".. ‏الارياني: الحوثي يدير ملف كورونا على الطريقة الإيرانية تفشي مستفحل لـ"كورونا"بصنعاء وسيلاً من التعازي على وسائل التواصل تفضح تكتم الحوثيين طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا"

رابطة حقوقية تطالب بسرعة صرف مستحقات أسر الشهداء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 12:35 صباحاً

تعبيرية

عبرت رابطة أسر شهداء الجيش الوطني عن استنكارها بأشد العبارات، المعاناة التي يتكبدها ذوي الشهداء نتيجة غياب التنسيق  بين الجهات المسؤولة عن الصرف ومعاناتهم الدائمة في الحصول على المستحقات.

وطالبت الرابطة، بصرف كامل مستحقات شهداء الجيش الوطني المتأخرة، داعيةً الجهات الرسمية بتحمل مسؤولياتها وتسهيل اجراءات صرف حقوق الشهداء دون أي تعسفات أو تأخير.

وأكدت الرابطة في اجتماعها الدوري، أمس السبت، تبنيها مطالب أسر شهداء الجيش الوطني المعتصمين في الجوبة، مؤكدة على سرعة تلبية المطالب المشروعة التي تشمل مستحقات متأخرة ومبلغ الدفن والمرتبات المتأخرة من الأعوام السابقة 2017 و 2018 وكذلك العام الحاليَ 2019م.

كما تشمل تلك المطالب صرف الاكرامية البالغة 15 الف سعودي والتي تأخر صرفها عن بعض اسر الشهداء، بالإضافة الى الاكرامية الأخيرة لكافة الشهداء دون انتقاص.

وطالبت الرابطة بانتظام صرف رواتب وحقوق الشهداء شهرياً، وتحديد جهة رسمية تتولى إدارة شؤون الشهداء.

وتضمنت المطالب الدعوة لتمييز اسر الشهداء ومنحهم الأولوية في الجامعات المدنية والكليات العسكرية والمنح الداخلية والخارجية والوظائف العامة وغيرها من الحقوق.

وأكدت رابطة أسر الشهداء على الثوابت التي ضحى من اجلها الشهداء، وفي مقدمتها الحرية والكرامة والاستقلال واستعادة الدولة وشرعيتها، مشددة على إن اي تفريط في هذه الثوابت خيانة وطنية لهذه الدماء.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً