×
آخر الأخبار
تقرير حقوقي: صنعاء في صدارة الانتهاكات الحوثية منذ الانقلاب مأرب تحيي اليوم الوطني للنظافة بحملة شاملة ذمار.. حملة حوثية ترتكب انتهاكات صارخة في قرية بالحدا (تفاصيل) وزير الدفاع : لا يمكن القبول بالعودة لظلام الماضي أو الانقلاب على الثوابت الوطنية الحكومة ترحب بالعقوبات الأمريكية على شركات إيرانية تهرب أسلحة للحوثيين قوات الجيش تداهم أوكار عصابات التقطع في المحفد بأبين الرئيس هادي يلتقي ممثلي التحالف الوطني للأحزاب السياسية ناشطون يدعون إلى محاكمة "سميرة مارش".. أخطر مجندة حوثية.. كيف تسعى المليشيا لتخليصها من المحاكمة...؟ المليشيات الحوثية تستكمل السيطرة على جامعة آزال بصنعاء الحكومة تدعو المفوضية السامية لاتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين بحق الصحفيين المختطفين

رابطة حقوقية تطالب بسرعة صرف مستحقات أسر الشهداء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 - 12:35 صباحاً

تعبيرية

عبرت رابطة أسر شهداء الجيش الوطني عن استنكارها بأشد العبارات، المعاناة التي يتكبدها ذوي الشهداء نتيجة غياب التنسيق  بين الجهات المسؤولة عن الصرف ومعاناتهم الدائمة في الحصول على المستحقات.

وطالبت الرابطة، بصرف كامل مستحقات شهداء الجيش الوطني المتأخرة، داعيةً الجهات الرسمية بتحمل مسؤولياتها وتسهيل اجراءات صرف حقوق الشهداء دون أي تعسفات أو تأخير.

وأكدت الرابطة في اجتماعها الدوري، أمس السبت، تبنيها مطالب أسر شهداء الجيش الوطني المعتصمين في الجوبة، مؤكدة على سرعة تلبية المطالب المشروعة التي تشمل مستحقات متأخرة ومبلغ الدفن والمرتبات المتأخرة من الأعوام السابقة 2017 و 2018 وكذلك العام الحاليَ 2019م.

كما تشمل تلك المطالب صرف الاكرامية البالغة 15 الف سعودي والتي تأخر صرفها عن بعض اسر الشهداء، بالإضافة الى الاكرامية الأخيرة لكافة الشهداء دون انتقاص.

وطالبت الرابطة بانتظام صرف رواتب وحقوق الشهداء شهرياً، وتحديد جهة رسمية تتولى إدارة شؤون الشهداء.

وتضمنت المطالب الدعوة لتمييز اسر الشهداء ومنحهم الأولوية في الجامعات المدنية والكليات العسكرية والمنح الداخلية والخارجية والوظائف العامة وغيرها من الحقوق.

وأكدت رابطة أسر الشهداء على الثوابت التي ضحى من اجلها الشهداء، وفي مقدمتها الحرية والكرامة والاستقلال واستعادة الدولة وشرعيتها، مشددة على إن اي تفريط في هذه الثوابت خيانة وطنية لهذه الدماء.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً