×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

رئيس تنفيذية التحالف الوطني: يجب الحفاظ على المشروع الوطني وفاءً لجار الله عمر وقحطان

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 29 ديسمبر, 2019 - 10:26 مساءً

السياسي المختطف محمد قحطان مع الشهيد جار الله عمر - ارشيفية

قال رئيس الهيئة التنفيذية للتحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية، عدنان العديني، أن المناضلين الوطنيين الشهيد جار الله عمر، والمختطف محمد قحطان، قاوما تجميد السياسة وتعطيلها.
 
وأضاف العديني، في منشور له على فيسبوك، تعليقاً على صورة تجمع السياسيين عمر وقحطان، في الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الأول، أضاف "علينا اليوم من اجلهما واجل بلدنا ان نحافظ على المشروع الوطني، ونقاوم اغراقها في وحل المناطقية التي لا تظهر الا بقدر ما تختفي اليمن".
 
وأوضح أن مقاومة هذا الاتجاه ورفضه هو الذي يضمن استمرار جار الله عمر وقحطان فينا.
 
وأشار إلى ما تعرض له جار الله عمر من قتل، وما تعرض له محمد قحطان من اختطاف، لافتاً إلى أن الاخطر هو ما يتعرض له مشروعهما من تجريف.
 
يأتي هذا فيما يحيي نشطاء سياسيين في وسائل التواصل الاجتماعي، الذكرى السابعة عشر لاغتيال القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني الشهيد جار الله عمر، بينما يمضي عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح المناضل محمد قحطان عامه الخامس مختطفاً لدى مليشيا الحوثي الانقلابية، دون الكشف عن مصيره.
 
ويعتبر عمر وقحطان مهندسي تأسيس اللقاء المشترك، أبرز تكتل للقوى السياسية اليمنية المعارضة، والذي أعتبر تجربة غير مسبوقة في توحيد قوى المعارضة وفق منهجية النضال السلمي.


*الاصلاح نت



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير