×
آخر الأخبار
‏مليشيات الحوثي تعترف بنهب 70مليار ريال شهرياً من خدمة الانترنت تأهل لاعبان يمنيان إلى نصف نهائي بطولة غرب ووسط اسيا للتنس في البحرين مأرب: إتلاف كميات كبيرة من الحشيش المخدر تقدر قيمتها بـ9مليون دولار مصرع قائد جبهة البرح في عملية نوعية للجيش غرب تعز الاتحاد الأوروبي يوصي بتجنب تحليق الطيران فوق الأجواء الإيرانية اللجنة الاقتصادية تتهم مليشيات الحوثي باصطناع أزمة وقود في مناطق سيطرتها وزير الدفاع: القوات المسلحة هي المظلة الجامعة لكل أبناء الوطن مليشيات الحوثي تجبر محلات تجارية بصنعاء على تعليق صور سليماني بالقوة انتزاع 1,668 لغماً خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2020م أمهات واطفال المختطفين بصنعاء يرفعون شعار 2020 عاماً للحرية والسلام

الحكومة: المليشيات الحوثية احتجزت ونهبت 440 شاحنة إغاثية خلال عام

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 06 يناير, 2020 - 09:26 مساءً

الوزير فتح

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأثنين، إن مليشيات الحوثي نهبت واحتجزت 440 شاحنة محملة بمساعدات متنوعة خلال عام.
 
وأوضح وزير الادارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح بحسب وكالة سبأ الرسمية، إن الميليشيات نهبت مساعدات طبية خاصة بشلل الأطفال وانفلونزا الخنازير في عدد من المحافظات وقامت ببيعها للمستشفيات الخاصة بمبالغ كبيرة.
 
وقال إن المليشيا الحوثية "نهبت مبلغ 600 مليون ريال تابع لمنظمة الصحة العالمية خاص بلقاحات شلل الأطفال في المحافظات الخاضعة لسيطرتها".
 
وأشار إلى ان انتهاكات الميليشيات الانقلابية طالت العاملين في المنظمات الاغاثية حيث قامت بمنع 120 موظف من الوصول الى أحد مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة الذي يحتوي على 51 الف طن من المساعدات.
 
إلى جانب إحتجاز المليشيات 20 موظفاً تابعين لوكالة فرنسية في حجة مكاتب منظمات اممية ودولية في محافظات الضالع وذمار وإب وصنعاء بحسب الوزير فتح.
 
كما أشار فتح الى ان مليشيات الحوثي قامت بتأسيس ما يسمى (بالمجلس الأعلى لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي) ويقوم بفرض رسوم 20% لصالح هذا المجلس من أي مشروع تقوم بتنفيذه الأمم المتحدة، وتوقيف أي مشروع لم يمر عن طريقهم، ويمثل هذا تدخلاً سافرا في العملية الانسانية، واستخدام غير قانوني للأموال المخصصة للمشاريع الاغاثية.

وأكد التزام الحكومة بتوفير الدعم والمساندة اللازمة للمنظمات والمانحين، معتبراً انتهاكات المليشيات بحق العمل الاغاثي والانساني عملاً إرهابيا وجرائم حرب وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية، وتزيد من المعاناة الإنسانية للسكان في مناطق سيطرة الانقلابين.
 
وطالب الوزير اليمني الأمم المتحدة ومنسقها الانساني في اليمن ليزا غراندي، القيام بمسؤوليتهم والتدخل السريع والعاجل للضغط على المليشيات لوقف تدخلها في العملية الإنسانية، وتصنيف جماعة الحوثي كأكبر جماعة منتهكه لحقوق الانسان، لافتاً ان الصمت امام هذه الجرائم امر غير مقبول.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً