×
آخر الأخبار
الوفد الحكومي: مكتب المبعوث الأممي يدير ملف الأسرى بطريقة سيئة هل تنجح الصواريخ في ترميم هلع المليشيا؟.. الحوثيون ومعركة "الرمق الأخير" إصلاح المهرة يشدد على ضرورة التلاحم الشعبي ورفض العنف بالمحافظة قتلى وجرحى حوثيين بقصف جوي ومدفعي غربي الجوف مليشيا الحوثي تتخلص من جثث قتلاها بدفنها بمقابر جماعية خارج العاصمة صنعاء سطو ميليشيا الحوثي يدفع جامعة العلوم لإعفاء طلابها من رسوم الدراسة غارات للتحالف تدمر مخازن أسلحة للحوثيين بالعاصمة صنعاء مليارات الريالات.. إتاوات حوثية باهظة تستهدف مصانع وشركات الأدوية مجدداً بصنعاء إضراب ورفض واسع.. هكذا قابل طلاب مدارس العاصمة صنعاء حملات التجنيد الحوثية تشييع مهيب لنجل محافظ الجوف ووالده: الجوف عصية وماضون في المعركة الوطنية

الحكومة: المليشيات الحوثية احتجزت ونهبت 440 شاحنة إغاثية خلال عام

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 06 يناير, 2020 - 09:26 مساءً

الوزير فتح

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأثنين، إن مليشيات الحوثي نهبت واحتجزت 440 شاحنة محملة بمساعدات متنوعة خلال عام.
 
وأوضح وزير الادارة المحلية اليمني عبدالرقيب فتح بحسب وكالة سبأ الرسمية، إن الميليشيات نهبت مساعدات طبية خاصة بشلل الأطفال وانفلونزا الخنازير في عدد من المحافظات وقامت ببيعها للمستشفيات الخاصة بمبالغ كبيرة.
 
وقال إن المليشيا الحوثية "نهبت مبلغ 600 مليون ريال تابع لمنظمة الصحة العالمية خاص بلقاحات شلل الأطفال في المحافظات الخاضعة لسيطرتها".
 
وأشار إلى ان انتهاكات الميليشيات الانقلابية طالت العاملين في المنظمات الاغاثية حيث قامت بمنع 120 موظف من الوصول الى أحد مخازن برنامج الأغذية العالمي في الحديدة الذي يحتوي على 51 الف طن من المساعدات.
 
إلى جانب إحتجاز المليشيات 20 موظفاً تابعين لوكالة فرنسية في حجة مكاتب منظمات اممية ودولية في محافظات الضالع وذمار وإب وصنعاء بحسب الوزير فتح.
 
كما أشار فتح الى ان مليشيات الحوثي قامت بتأسيس ما يسمى (بالمجلس الأعلى لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي) ويقوم بفرض رسوم 20% لصالح هذا المجلس من أي مشروع تقوم بتنفيذه الأمم المتحدة، وتوقيف أي مشروع لم يمر عن طريقهم، ويمثل هذا تدخلاً سافرا في العملية الانسانية، واستخدام غير قانوني للأموال المخصصة للمشاريع الاغاثية.

وأكد التزام الحكومة بتوفير الدعم والمساندة اللازمة للمنظمات والمانحين، معتبراً انتهاكات المليشيات بحق العمل الاغاثي والانساني عملاً إرهابيا وجرائم حرب وفقاً للقوانين الدولية والإنسانية، وتزيد من المعاناة الإنسانية للسكان في مناطق سيطرة الانقلابين.
 
وطالب الوزير اليمني الأمم المتحدة ومنسقها الانساني في اليمن ليزا غراندي، القيام بمسؤوليتهم والتدخل السريع والعاجل للضغط على المليشيات لوقف تدخلها في العملية الإنسانية، وتصنيف جماعة الحوثي كأكبر جماعة منتهكه لحقوق الانسان، لافتاً ان الصمت امام هذه الجرائم امر غير مقبول.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً