×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

في تصريحه للعاصمة.. محامي: هكذا هددت ميليشيا الحوثي المختطف "حجر" عقب رفضه الاعتراف بتهم ملفقة

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 04 فبراير, 2020 - 08:56 مساءً



كشف المحامي عبد المجيد صبره، اليوم الثلاثاء، عن تعرض أحد المختطفين في سجون مليشيات الحوثي لتهديدات بالاعتداء الجنسي واختطاف زوجته وابنه لإجباره على الاداء باعترافات بتهم ملفقة.


وأوضح المحامي عبدالمجيد صبره في تصريح خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن المحكمة الابتدائية المتخصصة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي بصنعاء أصدرت، الأحد، حكماً بإعدام المختطف محمد  يحيى حجر تعزيراً في جلسة واحدة ودون كفالة حق الدفاع، بالإضافة الى منع أي محامي من الحضور أثناء التحقيق والمحاكمة.


ولفت الى أن المختطف حجر يتعرض للتعذيب والتهديدات بالاعتداء الجنسي في حال لم يدلي باعترافات على جرائم لم يرتكبها، مؤكداً إن المحاكمة غير قانونية وهناك استغلال واضح للقضاء وهي بمجملها تتنافى مع أبسط بديهيات العدالة.



وقال المحامي صبره إن الشعبة الاستئنافية كلفته بتقديم عون قضائي للمختطف وتقديم عريضة استئناف عنه لبيان أوجه الأخطاء الاجرائية والموضوعية التي خالفها الحكم الابتدائي عندما قضى عليه بالإعدام.


وأشار الى أن المليشيات نسبت للمختطف حجر مزاعم قيامه بإرسال رسائل نصية لضابط سعودي من أرقام سبأفون وهذه الأرقام لم تكن بحوزته عند اختطافه وثبت إن رقم هاتفه مختلف ولايوجد فيه أي رسائل نصية حسب مزاعم الاتهام.


وتستغل مليشيات الحوثي المؤسسات القضائية الخاضعة لسيطرتها لمحاكمة مختطفين سياسيين وصحافيين بتهم ملفقة على خلفية الرأي السياسي في تصرف يراه محامون انتهاك صارخ بحق القضاء واستخدامه في تصفية حسابات سياسية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير