×
آخر الأخبار
إعلام الحوثي يعترف بالهزيمة العسكرية.. وصراعات الأجنحة على أشُدها (صور) المليشيات لاتكترث بانتشار الفيروس.. تجمعات وأنشطة طائفية متواصلة في ظل مخاوف تفشي "كورونا" إتاوات حوثية تطال سكان صنعاء بحجة تجهيز قافلة لدعم مقاتلي المليشيات أكثر من 60 قتيلاً خلال 5 أيام.. صرواح تصطاد قيادات حوثية دُربت في إيران تدمير طقم حوثي شرق الحزم وغارات جوية على مواقع المليشيات شمالي الجوف انخفاض أسعار المشتقات النفطية.. ولصوص "المسيرة" يواصلون بيعه في "السوق السوداء" عدن.. المحكمة المتخصصة تعقد أولى جلسات محاكمة قادة الانقلاب الحوثي في الذكرى الـ55 لاستشهاده.. اليمنيون يستلهمون تجربة «الزبيري» في كفاحهم ضد فلول الإمامة العرادة: مأرب كسرت شوكة المليشيا وهي في عنفوان قوتها وستتكفل اليوم بدفنها تفاصيل محاولة اغتيال قيادي مؤتمري بالعاصمة صنعاء

في تصريح لـ"العاصمة أونلاين".. الحاج تطالب بحلول جذرية لمأساة المختطفين في سجون الحوثي

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 17 فبراير, 2020 - 10:18 مساءً

طالبت رئيسة رابطة أمهات المختطفين، أمة السلام الحاج، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيت، بتقديم الضمانات اللازمة لتنفيذ ميليشيا الحوثي مخرجات اجتماع عمان يوم أمس حول تبادل الأسرى والمختطفين وعدم تكرار الاختطافات.


وفي الوقت الذي رحبت رئيسة رابطة المختطفين بأي اتفاق يسعى الى إنقاذ آلاف المختطفين المدنيين في سجون جماعة الحوثي منذ سنوات وهم يواجهون الموت والتعذيب والتنكيل، ويدخل الفرحة والسرور الى أهاليهم وذويهم، دعت الى تحديد فترة زمنية لإنجاز أول تبادل والكشف عن مصير المخفيين قسراً.


وقالت الحاج في تصريح خاص لـ"العاصمة أونلاين" إن جماعة الحوثي استمرت في عملية الإختطافات ضد المواطنين خاصة بعد اتفاق استكهولوم الذي مضى عليه أكثر من عام، وبلغت حالات الاختطاف "1222" مدنيا بينهم "11" امرأة.


وذكرت أن الرابطة أرسلت برقية إلى المتفاوضين فيها توصيات ومطالب أسر المختطفين فإن اتفقوا "شكرا لهم وإن اختلفوا فقد عمدوا إلى كسر قلوب الأمهات مرات عدة وخيبوا آمالهن". معتبرة إياه "آخر مسمار في نعش هذا الإتفاق".


كما زدوت الرابطة وفد الحكومة اليمنية بكشوفات المختطفين والمخفيين والمرضى، وطالبت بالبدء في كشف المرضى كإثبات حسن النية وبرهان على أن هذا الاتفاق يسير في المسار الصحيح.


واختتمت "الحاج" حديثها قائلة: نحن في الرابطة رغم الإخفاقات في هذا الملف إلا أننا نشد على أياديهم ونأمل أن يخرج الإجتماع بحلول جذرية تعمل على إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً وإنقاذ حياتهم.


وأمس أعلنت الأمم المتحدة والصليب الأحمر توصل الحكومة الشرعية وميلشيات الحوثي إلى اتفاق يشكل انفراجاً جزئياً في ملف تبادل الأسرى والمعتقلين، بعد نحو أسبوع من استئناف المشاورات حول هذا الملف في العاصمة الاردنية



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً