×
آخر الأخبار
إعلام الحوثي يعترف بالهزيمة العسكرية.. وصراعات الأجنحة على أشُدها (صور) المليشيات لاتكترث بانتشار الفيروس.. تجمعات وأنشطة طائفية متواصلة في ظل مخاوف تفشي "كورونا" إتاوات حوثية تطال سكان صنعاء بحجة تجهيز قافلة لدعم مقاتلي المليشيات أكثر من 60 قتيلاً خلال 5 أيام.. صرواح تصطاد قيادات حوثية دُربت في إيران تدمير طقم حوثي شرق الحزم وغارات جوية على مواقع المليشيات شمالي الجوف انخفاض أسعار المشتقات النفطية.. ولصوص "المسيرة" يواصلون بيعه في "السوق السوداء" عدن.. المحكمة المتخصصة تعقد أولى جلسات محاكمة قادة الانقلاب الحوثي في الذكرى الـ55 لاستشهاده.. اليمنيون يستلهمون تجربة «الزبيري» في كفاحهم ضد فلول الإمامة العرادة: مأرب كسرت شوكة المليشيا وهي في عنفوان قوتها وستتكفل اليوم بدفنها تفاصيل محاولة اغتيال قيادي مؤتمري بالعاصمة صنعاء

غريفيث: اليمن يمر بمرحلة حرجة والحوثيون يمنعون البعثة الأممية من دخول الحديدة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 12 مارس, 2020 - 10:19 مساءً

قال المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إن البعثة الأممية في الحديدة تواجه قيوداً على حركتها وتمنعها مليشيات الحوثيين من دخول المدينة منذ اكتوبر الماضي، مشيراً إن التصعيد في الجوف يهدد بتقويض جهود السلام في اليمن وآلية خفض التصعيد.
 
وأشار غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن اليوم بشأن اليمن، الى إن مليشيات الحوثي تواصل منع البعثة الأممية من دخول الحديدة وقال " ولم يسمح لدوريات البعثة الأممية بدخول مدينة الحديدة منذ أكتوبر العام الماضي".
 
وأشار غريفيث إلى خطورة التصعيد في الجوف، واحتمال انتقاله إلى محافظات أخرى، مما قد يجر اليمن إلى دائرة جديدة وغير مسؤولة من العنف مضيفاً "ينتابني قلق عميق بشأن المنطق والمبررات التي تقود هذا التصعيد، كما يقلقني تأثير العنف على سكان الجوف".
 
وأطلع غريفيث مجلس الأمن على نتائج زيارته الأخيرة لمأرب وصنعاء، وتأكيد القيادات الحكومية والمسؤولين المحليين وقادة الأحزاب والقبائل ومجتمع مدني الذي التقاهم في مأرب على "مطالبات قوية بالسلام، ولكن ليس سلامًا يتم إملاؤه من موقع الهيمنة العسكرية".
 
وجدد الدعوة إلى وقف فوري وغير مشروط للتصعيد العسكري، مطالباً بالموافقة "على المشاركة في آلية علنية خاضعة للمساءلة لخفض التصعيد على مستوى البلاد لتهدئة وتيرة الحرب".
 
وأكد غريفيث أن اليمن يمر بمنعطف خطير جراء التصعيد الاخير، مشيراً الى تأكيدات يمنية على ضرورة الاستئناف السريع للعملية السياسية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً