×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

غريفيث: اليمن يمر بمرحلة حرجة والحوثيون يمنعون البعثة الأممية من دخول الحديدة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 12 مارس, 2020 - 10:19 مساءً

قال المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الخميس، إن البعثة الأممية في الحديدة تواجه قيوداً على حركتها وتمنعها مليشيات الحوثيين من دخول المدينة منذ اكتوبر الماضي، مشيراً إن التصعيد في الجوف يهدد بتقويض جهود السلام في اليمن وآلية خفض التصعيد.
 
وأشار غريفيث في إحاطته لمجلس الأمن اليوم بشأن اليمن، الى إن مليشيات الحوثي تواصل منع البعثة الأممية من دخول الحديدة وقال " ولم يسمح لدوريات البعثة الأممية بدخول مدينة الحديدة منذ أكتوبر العام الماضي".
 
وأشار غريفيث إلى خطورة التصعيد في الجوف، واحتمال انتقاله إلى محافظات أخرى، مما قد يجر اليمن إلى دائرة جديدة وغير مسؤولة من العنف مضيفاً "ينتابني قلق عميق بشأن المنطق والمبررات التي تقود هذا التصعيد، كما يقلقني تأثير العنف على سكان الجوف".
 
وأطلع غريفيث مجلس الأمن على نتائج زيارته الأخيرة لمأرب وصنعاء، وتأكيد القيادات الحكومية والمسؤولين المحليين وقادة الأحزاب والقبائل ومجتمع مدني الذي التقاهم في مأرب على "مطالبات قوية بالسلام، ولكن ليس سلامًا يتم إملاؤه من موقع الهيمنة العسكرية".
 
وجدد الدعوة إلى وقف فوري وغير مشروط للتصعيد العسكري، مطالباً بالموافقة "على المشاركة في آلية علنية خاضعة للمساءلة لخفض التصعيد على مستوى البلاد لتهدئة وتيرة الحرب".
 
وأكد غريفيث أن اليمن يمر بمنعطف خطير جراء التصعيد الاخير، مشيراً الى تأكيدات يمنية على ضرورة الاستئناف السريع للعملية السياسية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير