×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

طالب "غريفيث" بعدم الاكتفاء بالتغريدات.. علاو يدعو لانعقاد دائم للجنة الأسرى والمختطفين لإنقاذهم من خطر "كورونا"

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الإثنين, 23 مارس, 2020 - 11:22 مساءً

دعا الناشط الحقوقي والمستشار القانوني محمد ناجي علاو، لجنة الأسرى والمختطفين للانعقاد الدائم، لإنقاذ كافة الأسرى والمختطفين، بأن تطلق جميع الأطراف سراحهم كافة، ومعالجة أوضاع السجناء بشكل عام، مع تزايد خطورة انتشار فيروس كورونا.
 
وطالب المحامي علاو، في مقابلة تلفزيونية على قناة سهيل، مساء الأحد، المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بعدم الاكتفاء بالتغريدات، والعمل مع اللجنة المشتركة للتسريع بإطلاق سراح الأسرى والمختطفين.
 
وأضاف أن ثمة أساس لإطلاق سراح الأسرى والمختطفين، وهو مبدأ متفق عليه، وأسماء متفق عليها، ما يوجب على اللجنة المشتركة أن تكون في حال اجتماع دائم.
 
وعبر علاو عن أمله في أن يصحو الضمير الإنساني لدى جميع الأطراف، لينقذوا ويطلقوا من هم بذمتهم ومحتجزون في سجونهم، ودمهم سيكون معلقا في ذمتهم إلى يوم القيامة.
 
وكانت الحكومة اليمنية، أمس، الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن بالضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق السويد بخصوص الأسرى، والإطلاق الفوري لكافة المختطفين في معتقلاتها دون قيد أو شرط، محملة مليشيا الحوثي مسؤولية حياة وسلامة آلاف المختطفين بسجونها.
 
ودعت الحكومة، منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، للقيام بمسؤولياتهم الإنسانية والأخلاقية، والتدخل العاجل لمراجعة أوضاع المختطفين في معتقلات المليشيا الحوثية .
 
وكان المبعوث الأممي مارتن غريفيث، قد غرد، الجمعة، في حسابه على تويتر قائلا " يجب على الأطراف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع إطلاق سراح الأسرى والسماح لهم بالعودة إلى منازلهم آمنين".
 
وأضاف أن الحاجة لإطلاق سراح جميع الأسرى والمحتجزين على خلفية النزاع في اليمن بموجب التزامات الأطراف في اتفاق تبادل الأسرى، أصبحت أكثر إلحاحا بسبب خطر فيروس كورونا الجديد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير