×
آخر الأخبار
أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء بـ "الوثائق".. صراع بين قيادات حوثية على أرض في بني مطر ينذر بمواجهات مسلحة نتيجة استمرار المحاكمات.. صحفي محرر يطالب بتوفير الحماية لكل المختطفين المفرج عنهم

اليمن تدعو مجلس الأمن لإدانة أوامر الإعدام الحوثية بحق الصحفيين الأربعة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 08:54 مساءً

مندوب اليمن بالأمم المتحدة عبدالله السعدي

طالب مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة عبدالله السعدي، مجلس الأمن الدولي بإدانة ووقف أوامر الإعدام التي أصدرتها ميليشيا الحوثي بحق أربعة صحفيين مختطفين لديها منذ العام 2015 بتهمة ممارسة عملهم الصحفي.
 
وأشار السعدي في جلسة مجلس الأمن مساءأمس الخميس، إلى أن "هذه الاحكام تأتي في ظل الجهود التي يبذلها مكتب المبعوث الخاص، ودعوة الحكومة اليمنية إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص مبادرة إطلاق سراح الأسرى والمختطفين "الكل مقابل الكل" نظراً للمخاطر المحدقة من انتشار جائحة كورونا".
 
لافتاً الى استجابة الحكومة لكل الدعوات والمبادرات لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد بموجب توجيهات من رئيس الجمهورية، بينما تواصل مليشيات الحوثي المدعومة من ايران عرقلة أي جهود للتهدئة واختراق الهدنة التي أعلن عنها التحالف بقيادة السعودية.
 
وكان المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، تجاهل في إحاطته للمجلس الحديث عن أوامر الإعدام الحوثية بحق الصحفيين الأربعة، ولاقى انتقادات واسعة حيث اعتبر حقوقيين تجاهله بمثابة الضوء الأخضر للمليشيات لارتكاب المزيد من الانتهاكات.
 
وكانت أقدمت مليشيات الحوثي السبت 11 ابريل الجاري، وبواسطة محكمة تسيطر عليها بصنعاء، على إصدار أوامر بإعدام أربعة من الصحفيين المختطفين والحبس على ستة من زملائهم، خلال جلسة سرية في غياب محامي الدفاع عنهم.
 
والصحفيين الأربعة الصادرة بحقهم أوامر الإعدام الحوثية هم عبد الخالق أحمد عبده عمران، وأكرم صالح الوليدي، وحارث صالح حميد، وتوفيق محمد ثابت المنصوري، ومعاقبة الصحفيين هشام طرموم، وهشام اليوسفي، وهيثم راوح الشهاب، وعصام بلغيث، وحسن عناب، وصلاح القاعدي، بالسجن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير