×
آخر الأخبار
أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء بـ "الوثائق".. صراع بين قيادات حوثية على أرض في بني مطر ينذر بمواجهات مسلحة نتيجة استمرار المحاكمات.. صحفي محرر يطالب بتوفير الحماية لكل المختطفين المفرج عنهم

ردود دولية متواصلة.. المعهد الدولي للصحافة يخاطب غريفيت بشأن الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 20 أبريل, 2020 - 06:53 مساءً

 دعا المعهد الدولي للصحافة - وهو شبكة عالمية من المحررين والمسؤولين الإعلاميين والصحفيين البارزين من أجل حرية الصحافة - مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إلى التدخل في قضية الصحفيين الأربعة الذين أصدر بحقهم المتمردون الحوثيون حكماً بالقتل.
 
وأعرب المعهد الدولي للصحافة عن إدانته لحكم الإعدام الصادر بحق أربعة صحفيين من قبل الحوثيين في الحادي عشر من أبريل الجاري.
 
وفي رسالة وجهها إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، قال المعهد الدولي للصحافة إن إصدار حكم الإعدام على الصحفيين بسبب قيامهم بأعمالهم الصحفية هو تصرف ممقوت وغير مقبول وينبغي على الأمم المتحدة إدانته.
 
وفي الرسالة، ذكر مدير المعهد الدولي للصحافة السيد رافي براساد مانصه "إن قرار الحوثي هو انتهاك صارخ لمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ونخشى أنه إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء فوري يؤدي إلى الضغط على المتمردين الحوثيين، فإن مثل هذه الأحكام ستصبح شائعة في البلدان التي تعصف بها الصراعات."
 
وبحسب المعلومات التي قام بجمعها المعهد الدولي للصحافة، فقد أصدرت المحكمة الحوثية الإعدام على كل من عبد الخالق عمران وحارث صالح حامد وأكرم الوليدي وتوفيق محمد ثابت المنصوري في الحادي عشر من أبريل الجاري في العاصمة اليمنية صنعاء بتهم كيدية.
 
وقال "لم يتمكن الصحفيون من الوصول إلى المحامين خلال محاكمتهم، ونتيجة لذلك نحث المبعوث الأممي على التدخل".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير