×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

بريطانيا تطالب ميليشيا الحوثي بالإفراج عن المختطفين السياسيين فوراً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 23 أبريل, 2020 - 09:13 مساءً

دعت وزارة الخارجية البريطانية، مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى إطلاق سراح "السجناء" السياسيين، ومواطنها المحتجز في سجون الحوثيين منذ 3 أعوام.
 
وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفيرلي في تغريدة على تويتر:"مع اقتراب رمضان، نحث الحوثيين على إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين الآن".
 
و أضاف الوزير البريطاني "يجب أن يشمل هذا لوك سيمونز، وهو مواطن بريطاني محتجز بشكل غير قانوني في اليمن منذ عام 2017، وبالنظر إلى مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، فمن المهم أكثر من أي وقت مضى أن يعاد لوك إلى عائلته".
 
وأشار أيضاً إلى وعود الحوثيين الشهر الماضي بإطلاق سراح السجناء البهائيين بمن فيهم حميد بن حيدرة الذي اعتقل في ديسمبر 2013، مطالباً بإطلاق سراحهم قائلاً: "لقد مر شهر تقريبا وما زالوا غير أحرار".

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف الآلاف في سجون سيطرت عليها بصنعاء منذ الانقلاب قبل خمسة أعوام، على رأسهم سياسيين وصحافيين وأكاديميين وطلبة جامعات ونشطاء.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير