×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

غريفيت: نعمل على تضمين الصحفيين المختطفين في قائمة التبادل قريباً

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


السبت, 25 أبريل, 2020 - 12:24 صباحاً

الرئاسة اليمنية للأمم المتحدة: غريفيت تجاوز حدوده وغير قادر على فهم القضية اليمنية

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيثس، اليوم الجمعة، أن مكتبه يعمل على "تضمين الصحفيين المحكوم عليهم بالسجن والإعدام، في قائمة أسماء المحتجزين ممن سيتم إطلاق سراحهم في المستقبل القريب".
 
وأضاف جريفيثس، في تصريح نقلته عنه منصة "يمن فيوتشر"، أن "وقع خبر أحكام الإعدام بحق الصحفيين كان صادمًا"، وإن المشاورات ما زالت مستمرة للموافقة على إضافة أسمائهم إلى قائمة المشمولين بإطلاق سراحهم قريبًا ضمن إجراءات التبادل التي يتم التفاوض عليها منذ آخر اجتماع بين الجانبين فبراير/شباط الماضي.
 
ونوه مبعوث الأمم المتحدة بالتقدم المحرز في ملف السجناء والمحتجزين، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى بطء الإجراءات المرتبطة بهذا الملف، التي مثلت مصدر "إحباط لنا، ولأسر وأحباء هؤلاء المحتجزين الذين حرموا من حريتهم على خلفية النزاع".
 
والأيام الماضية، أثار تجاهل المبعوث الأممي الى اليمن، مارتن غريفيت، في إحاطته إلى مجلس الأمن الخميس قبل الماضي، قرار ميليشيا الحوثي بقتل 4 صحفيين مختطفين في سجونها، استياءً وسخطاً واسعاً في أوساط الصحفيين والنشطاء الحقوقيين اليمنيين.
 
وأتت إحاطته بعد 6 أيام من إقدام ميليشيا الحوثي على إصدار قراراً بإعدام أربعة صحفيين مختطفين في سجونها منذ 5 سنوات تعرضوا خلالها لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، هم: عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، الحارث حميد، ولاقت إدانات واسعة، وسط مطالبات بإلغاء هذا القرار الجائر ومحاكمة قادة المليشيات وإطلاق سراح الصحفيين فوراً.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير