×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

التحالف يؤكد على إلغاء الخطوات التصعيدية للانتقالي ويشدد على تنفيذ "اتفاق الرياض"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 27 أبريل, 2020 - 01:47 مساءً

أكد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على ضرورة عودة الأوضاع  في العاصمة المؤقتة عدن الى سابق وضعها وإلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه.
 
جاء هذا في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) فجر اليوم الأثنين، على خلفية الخطوات التصعيدية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن، حيث كان قد أعلن السبت، حالة الطوارئ وماسمي "الادارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية في تصرف اعتبره مراقبون انقلاب جديد على الشرعية اليمنية.
 
وأوضح بيان التحالف أنه اتخذ ولا يزال خطوات عملية ومنهجية لتنفيذ اتفاق الرياض، مشدداً على اتخاذ خطوات وطنية واضحة تجاه تنفيذ بنود اتفاق الرياض في إطار المصفوفة المزمنة.
 
وطالب التحالف بوقف أي نشاطات أو تحركات تصعيدية ، داعياً إلى العودة لاستكمال تنفيذ الاتفاق فوراً ودون تأخير، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على أي مصالح أخرى والعمل على تحقيق هدف استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والتصدي للتنظيمات الإرهابية.
 
كما أكد التحالف على استمرار دعمه للشرعية اليمنية وتنفيذ اتفاق الرياض بما فيه تشكيل حكومة الكفاءات السياسية حسب نص الاتفاق وممارسة عملها من العاصمة المؤقتة (عدن) ، لمواجهة التحديات والإشكالات الاقتصادية والتنموية في ظل الكوارث الطبيعية من سيول وفيضانات وكذلك مخاوف انتشار جائحة (كورونا) وتوفير الخدمات للشعب اليمني.
 
وكانت الحكومة اليمنية أكدت في بيان مساء أمس، على رفضها كافة الخطوات التي أقدم عليها الانتقالي واعتبرتها تمرداً على الشرعية وانقلاباً واضحاً على اتفاق الرياض ومؤسسات الدولة، مطالبةً التحالف العربي بقيادة السعودية بتحمل مسؤولياته كراعي للاتفاق وضامن لتنفيذه وانطلاقاً من التزاماته في دعم الشرعية وأمن واستقرار ووحدة اليمن.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير