×
آخر الأخبار
تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء

مجلس الأمن يجدد تأكيده على وحدة اليمن ورفض الانتقالي والحكومة ترحب

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 30 أبريل, 2020 - 01:10 صباحاً

مجلس الأمن يعبر عن قلقه إزاء تعثر تنفيذ اتفاق "استوكهولم"

 أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم الشديد إزاء إعلان ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المؤرخ في 25 أبريل.

وجدد في بيان صدر اليوم ، التأكيد على التزامه القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، داعيا إلى التعجيل بتنفيذ اتفاق الرياض.

وأعرب عن قلقه من أن تصرفات المجلس الانتقالي الجنوبي قد تصرف الانتباه عن جهود المبعوث الخاص مارتن غريفيث لتأمين وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، وتدابير بناء الثقة، واستئناف عملية سياسية يمنية شاملة.

ورحب بإعلان "تحالف دعم الشرعية في اليمن" تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد لدعم عملية السلام التابعة للأمم المتحدة وحثوا الحوثيين على الانضمام إلى الحكومة في الرد الفوري، من أجل وقف الأعمال العدائية المستمرة ومواجهة وباء فيروس كورونا.

من جهته، رحبت الحكومة ببيان مجلس الأمن الصادر اليوم والذي أعرب عن قلقه الشديد إزاء إعلان ما يسمى بالمجلس الانتقالي "الإدارة الذاتية للجنوب" وأكد التزام المجتمع الدولي القوي بوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

كما رحبت وزارة الخارجية بمواقف المملكة العربية السعودية وبكافة البيانات الصادرة من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية التي أعربت بوضوح عن ضرورة عودة الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن إلى ما قبل الإعلان الأخير للمجلس الانتقالي وضرورة إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض والعمل على التعجيل بتنفيذه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير