×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الاتحاد الأوروبي: يجب إيقاف التعسفات ضد الصحفيين اليمنيين وإطلاق سراح المختطفين

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 04 مايو, 2020 - 02:09 صباحاً

 أكدت بعثة الاتحاد الأوربي في اليمن على أهمية السماح للصحفيين بتغطية الوضع في اليمن دون خوف من السجن أو حتى حكم بالإعدام.
 
وارتفعت أصوات منظمات حقوقية وإعلامية دولية ومحلية في اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو لتكشف عن أبشع الجرائم والانتهاكات التي تتعرض لها الصحافة والصحفيين في اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي.
 
وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي في حسابها الرسمي على "تويتر": ينبغي السماح للصحفيين بتغطية الوضع في اليمن بحرية دون الخوف من السجن أو حتى الحكم بالإعدام. مضيفة "نعم لحرية الصحافة في اليمن كما في بقية أنحاء العالم".
 
وأشارت إلى أن #اليوم_العالمي_لحريه_الصحافه  يعتبر تذكيرا هاما لنا جميعا بالاحتياج إلى الاستمرار في حماية حرية وحيادية واستقلالية الصحافة، وفي اليمن حيث المعاناة جراء خمس سنوات من الحرب، فإن لذلك أهمية خاصة.
 
وفي 11 ابريل الماضي أصدرت ميليشيا الحوثي قرارا بإعدام أربعة صحفيين بتهمة التجسس، وهم عبد الخالق عمران وأكرم الوليدي وحارث حامد وتوفيق المنصوري.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير