×
آخر الأخبار
الأمم المتحدة تغلق 41 برنامجاً في اليمن وتحذر من تفشي كورونا "دون رادع" رائحة الموت تفوح من صنعاء.. لماذا يتكتم الحوثيون على أعداد المصابين بكورونا؟ خلال تشييع الشهداء.. الفريق بن عزيز: موعدنا صنعاء والنصر قريب للمرة الأولى.. المليشيات الحوثية تعترف بتفشي "كورونا" بصنعاء وتتنصل عن المسؤولية وصول أول رحلة لليمنيين العالقين بالخارج الى مطار سيئون إصابة 3 مختطفين بكورونا.. رابطة حقوقية: أنقذوا المختطفين في سجون الحوثي صنعاء.. ارتفاع متصاعد للوفيات بكورونا خلال أيام العيد ومئات الإصابات الجديدة تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الإعدام وكورونا تهدد حياتهم.. صحفي يروي مأساة شقيقه وزملائه الثمانية مصرع 11 حوثياً بمواجهات مع الجيش شرق صنعاء

الحكومة: سياسة التعتيم الحوثية على "كورونا" بصنعاء تساهم في تفشي الوباء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 16 مايو, 2020 - 03:42 مساءً

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إن "السياسة التي تتبعها مليشيا الحوثي الانقلابية بالتعتيم والتضليل فيما يخص فيروس كورونا يساهم في استهتار الناس بالوباء وعدم اتخاذ إجراءات عملية لمواجهته".

جاء ذلك في اجتماع عبر الاتصال المرئي مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في البلاد ليز غراندي، وممثل الصحة العالمية في اليمن ألطاف موساني بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وأوضح رئيس الوزراء إن "هدف الحوثيين من ذلك هو الحفاظ على مصادر التجنيد واستمرار الدفع بالمزيد من الناس الى الجبهات، بينما يتمكن الوباء من الانتشار في مختلف مناطق الجمهورية وسنجد انفسنا امام كارثة حقيقية".

وأمس الجمعة، دعا نحو 70 طبيبا في صنعاء مليشيات الحوثي للإعلان عن العدد الكلي للإصابات والوفيات الناجمة عن مرض كورونا وذلك في بيان إلكتروني نشره الأطباء إبراءً لذمتهم من جريمة تستر المليشيات على الوضع الصحي في العاصمة وبقية المناطق التي تسيطر عليها.

وتفيد التقارير عن تفشي واسع للوباء بصنعاء وسط تكتم مليشيات الحوثي التي تمتنع عن الإفصاح عن العدد الحقيقي للحالات المصابة والمشتبه إصابتها، وتتعامل مع المرضى باعتبارهم متهمين بالتعاون مع ماتسميه "العدوان".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً