×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

الحكومة: سياسة التعتيم الحوثية على "كورونا" بصنعاء تساهم في تفشي الوباء

العاصمة أونلاين/ صنعاء


السبت, 16 مايو, 2020 - 03:42 مساءً

قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك إن "السياسة التي تتبعها مليشيا الحوثي الانقلابية بالتعتيم والتضليل فيما يخص فيروس كورونا يساهم في استهتار الناس بالوباء وعدم اتخاذ إجراءات عملية لمواجهته".

جاء ذلك في اجتماع عبر الاتصال المرئي مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ومنسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في البلاد ليز غراندي، وممثل الصحة العالمية في اليمن ألطاف موساني بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وأوضح رئيس الوزراء إن "هدف الحوثيين من ذلك هو الحفاظ على مصادر التجنيد واستمرار الدفع بالمزيد من الناس الى الجبهات، بينما يتمكن الوباء من الانتشار في مختلف مناطق الجمهورية وسنجد انفسنا امام كارثة حقيقية".

وأمس الجمعة، دعا نحو 70 طبيبا في صنعاء مليشيات الحوثي للإعلان عن العدد الكلي للإصابات والوفيات الناجمة عن مرض كورونا وذلك في بيان إلكتروني نشره الأطباء إبراءً لذمتهم من جريمة تستر المليشيات على الوضع الصحي في العاصمة وبقية المناطق التي تسيطر عليها.

وتفيد التقارير عن تفشي واسع للوباء بصنعاء وسط تكتم مليشيات الحوثي التي تمتنع عن الإفصاح عن العدد الحقيقي للحالات المصابة والمشتبه إصابتها، وتتعامل مع المرضى باعتبارهم متهمين بالتعاون مع ماتسميه "العدوان".
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير