×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

مسؤولة أممية: التعتيم على وباء كورونا يسهم في تفشيه ويؤثر على تقييم الوضع

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 17 مايو, 2020 - 03:11 مساءً

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي ، من التعتيم على وباء كورونا الذي بدأ بالتفشي في اليمن بصورة سريعة، مؤكدة أن هذا يؤثر على تقييم خطورة الوضع وضرورة تقديم المساعدات اللازمة للبلاد.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع مرئي مع رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أمس الجمعة.
 
وأشادت منسقة الأمم المتحدة بالشفافية التي تعاملت بها الحكومة اليمنية مع الوباء وإعلانها للحالات المصابة "مما يساعد على اتخاذ التدابير اللازمة".
 
وقالت إن "التعتيم او غياب المعلومات الصحيحة يؤثر على تقييم المجتمع الدولي لخطورة الوضع وضرورة تقديم مساعدات عاجلة، وبالتالي يؤثر على المساعدات المقدمة لليمن".
 
وأضافت المسؤولة الأممية "أن الأمم المتحدة ستعمل بالشراكة مع الحكومة لوضع اليمن على رأس أولويات المساعدات الدولية لمواجهة وباء كورونا المستجد".
 
ولفتت إلى مجموعة من المساعدات "التي سيتم توفيرها خلال المرحلة القادمة" بما يتناسب "مع أولويات الحكومة والاحتياجات الفعلية على الأرض".
 
وتمارس مليشيات الحوثي تعتيم واسع على معلومات تفشي فيروس كورونا بصنعاء سواءً بالتكتم على الحالات المصابة والمشتبه اصابتها أو بممارسة القمع على الأطباء والحالات المصابة واعتبار من تظهر عليه الأعراض عميل لـ"العدوان".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً