×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مسؤولة أممية: التعتيم على وباء كورونا يسهم في تفشيه ويؤثر على تقييم الوضع

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 17 مايو, 2020 - 03:11 مساءً

حذرت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي ، من التعتيم على وباء كورونا الذي بدأ بالتفشي في اليمن بصورة سريعة، مؤكدة أن هذا يؤثر على تقييم خطورة الوضع وضرورة تقديم المساعدات اللازمة للبلاد.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع مرئي مع رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك أمس الجمعة.
 
وأشادت منسقة الأمم المتحدة بالشفافية التي تعاملت بها الحكومة اليمنية مع الوباء وإعلانها للحالات المصابة "مما يساعد على اتخاذ التدابير اللازمة".
 
وقالت إن "التعتيم او غياب المعلومات الصحيحة يؤثر على تقييم المجتمع الدولي لخطورة الوضع وضرورة تقديم مساعدات عاجلة، وبالتالي يؤثر على المساعدات المقدمة لليمن".
 
وأضافت المسؤولة الأممية "أن الأمم المتحدة ستعمل بالشراكة مع الحكومة لوضع اليمن على رأس أولويات المساعدات الدولية لمواجهة وباء كورونا المستجد".
 
ولفتت إلى مجموعة من المساعدات "التي سيتم توفيرها خلال المرحلة القادمة" بما يتناسب "مع أولويات الحكومة والاحتياجات الفعلية على الأرض".
 
وتمارس مليشيات الحوثي تعتيم واسع على معلومات تفشي فيروس كورونا بصنعاء سواءً بالتكتم على الحالات المصابة والمشتبه اصابتها أو بممارسة القمع على الأطباء والحالات المصابة واعتبار من تظهر عليه الأعراض عميل لـ"العدوان".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير