×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

الأمانة العامة وبرلمانية الإصلاح تنعيان"السنباني": فقدت اليمن رجلاً فذاً وقامة سامقة

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الأحد, 31 مايو, 2020 - 08:45 مساءً

الفقيد الراحل الدكتور صالح السنباني

نعت الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح والكتلة البرلمانية للحزب في بيانين منفصلين، الأمين العام لإصلاح أمانة العاصمة وعضو الكتلة البرلمانية للحزب الدكتور صالح السنباني الذي وافاه الأجل اليوم الأحد، في أحد المستشفيات بالعاصمة السودانية الخرطوم.
 
وجاء في بيان الأمانة العامة للإصلاح، إنه برحيل الدكتور السنباني، تكون اليمن قد فقدت واحداً من أبرز رجالها المخلصين ومن أوائل من حملوا مشاعل التنوير والوعي المعرفي.
 
وتطرق البيان الى مناقب الفقيد ونضالاته في مختلف المراحل، مشيراً الى أن الدكتور السنباني تصدر طريق النضال السلمي في البرلمان وخارجه ومدافعاً عن الحريات وبروزه في العمل الخيري والتربوي والاجتماعي.
 
وأشارت الأمانة العامة للإصلاح الى أن رحيل الفقيد يمثل خسارة كبيرة خاصة في هذا الظرف الحساس من تاريخ اليمن، لافتةً الى أدوار الفقيد في النضال ضد مليشيات الفوضى والتمرد، وهو أحد الذين شردتهم مليشيا الغدر والانقلاب الحوثية الإيرانية.
 
من جانبها، عبرت الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح في بيان النعي، إن الفقيد السنباني كان واحدٌ من رجالات اليمن الأفذاذ، وقامة علمية سامقة، ووجاهة اجتماعية فاعلة، وداعية للخير والصلاح، كان طوداً أشمّ.
 
وأشارت برلمانية الإصلاح الى عظيم الفقد برحيل الدكتور صالح السنباني وفي الظرف العصيب الذي يمر به الوطن جراء التمرد والانقلاب المليشياوي الذي دفع ضريبة مناهضته بتشريده كما هو حال غيره من اليمنيين.
 
وعبّرت بيانات النعي عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة وأقارب الفقيد السنباني وزملائه في الكتلة البرلمانية للإصلاح وأعضاء مجلس النواب وكافة أصدقاءه ومحبيه، متمنين من الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير