×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

أمين عام الأمم المتحدة يشدد على إسقاط أحكام الإعدام والإفراج عن جميع الصحفيين المختطفين

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الثلاثاء, 16 يونيو, 2020 - 05:36 مساءً

الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش

عبّر أمين عام الأمم المتحدة انتونيو غوتيريش عن قلقه بشأن أحكام إعدام الصحفيين الصادرة من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية بصنعاء بعد مسلسل من التعذيب والحرمان من حقوقهم الإنسانية.
 
وقال غوتيريش في رده على رسالة أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة " أشعر بالفزع لأن هؤلاء الأفراد تعرضوا للتعذيب وحُرموا من حقوق الإنسان الأساسية"، مؤكداً أن الأمم المتحدة تعارض استخدام عقوبة الإعدام في كل الظروف.
 
وأشار الى إنه حث ميليشيا الحوثي بصنعاء على اتخاذ إجراءات عاجلة لإلغاء الأحكام الصادرة ضد الصحفيين الأربعة وإطلاق سراحهم، مع جميع الصحفيين الآخرين المختطفين.
 
 
وأكد أن على جميع أطراف النزاع اتخاذ تدابير لحماية الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام واحترام الحق في الحصول على المعلومات، وهو أمر بارز بشكل خاص في حالات النزاع الأليمة مثل التي يمر بها اليمن حاليًا.
 
وشدد غوتيريش على أهمية تعزيز سلامة الصحفيين ومكافحة الإفلات من العقاب لأولئك الذين يهاجمونهم.
 
وكانت أصدرت محكمة تسيطر عليها مليشيات الحوثي بصنعاء في 11 من ابريل الماضي، أوامر إعدام بحق أربعة صحفيين من اصل تسعة مختطفين وهم: أكرم الوليدي، وعبد الخالق عمران، وحارث حميد، وتوفيق المنصوري ـ بتهم ملفقة، لمجرد عملهم كصحفيين.
 
ويقبع الصحفيون التسعة في سجون المليشيات الحوثية منذ يونيو من العام 2015م بعد اختطافهم من أحد فنادق صنعاء أثناء أداء عملهم الصحفي، ومنذ ذلك الحين تعرضوا لأبشع عمليات التعذيب والاضطهاد في سجون الجماعة وصولاً لأوامر الإعدام بحق أربعة منهم.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير