×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

اليدومي: الخطوة الأولى لتنفيذ اتفاق الرياض بدأت فعلياً ونتمنى تغليب مصلحة الوطن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 13 أغسطس, 2020 - 03:58 مساءً

قال رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي، إن الخطوة الأولى من اتفاق الرياض بدأ تنفيذها فعلياً بتأدية محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.

 

وقال اليدومي في منشور على حسابه على فيسبوك: "بتأدية الأخ حامد لملس محافظ عدن اليمين الدستورية أمام الأخ رئيس الجمهورية نكون قد خطونا الخطوة الأولى في التنفيذ الفعلي للإتفاق الذي تم التوقيع عليه في الرياض"، مضيفا: "ونكون قد بدأنا التجاوز للأوهام النفسية التي شكلت الغيمة السياسية والتي كادت أن تغرقنا في أوحال المجهول!".

 

وأشار إلى أنه قد كان للعقل وللصبر وللمصلحة العليا لليمن - أرضا وإنسانا - الأثر الكبير في الأخذ بأيدينا إلى ماوصلنا إليه من إتفاق وتوافق..!.

 

وقال رئيس الإصلاح: "إننا ننتظر الخطوة التالية والمتمثلة في تشكيل الحكومة برئاسة الأخ معين عبدالملك والتي نأمل - بإذن الله عزوجل - أثناء المشاورات الخاصة بها أن تسير معها في خط متوازٍ مع ما تم الإتفاق عليه دونما تقاعس أو تهاون..!"

 

وعبر عن أمله من القوى السياسية أن تستمر في نهجها الوطني الداعم لكل مافيه مصلحة الوطن والمواطن، مثمناً جهود السعودية في إنجاح الحوار والاتفاق وتحويل مخاطر الصراع الى تعاون ووئام.

 

وجرى تعيين لملس أحد قادة المجلس الانتقالي محافظاً لمحافظة عدن كجزء من  التنفيذ السياسي لاتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير