×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

إصلاح ومقاومة صنعاء ينعيان استشهاد الشيخ "العليي"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 03 سبتمبر, 2020 - 04:22 مساءً

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صنعاء والمجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشهيد القائد الشيخ ربيش على وهبان العليي عضو مجلس النواب عن مديرية الحيمة الخارجية وأحد أبرز مشائخ اليمن.

 

وجاء في بيان نعي إصلاح صنعاءإن " الشيخ ربيش العليي اختار طريق النضال والسير في درب الحرية والكرامة والعدالة والانحياز لقضايا الوطن والأمة سواء في أدائه البرلماني أو في أدواره الاجتماعية المساندة لقيم الخير وإصلاح المجتمع أو في المراحل المختلفة لعطائه الوطني المتماهي مع المصلحة الوطنية وقضايا الوطن الكبرى.

 

وأضاف" بقدر ما شكل رحيل الشيخ ربيش العليي من خسارة كبيرة لأبناء محافظة صنعاء والصف الوطني المناضل، فإن هذا الرحيل المشرف في ساحات الوغى ولهيب معارك استعادة الدولة ليقدم درسا عمليا في التضحية والفداء والوطنية ويعطي نموذجا حيا في البطولة والاستبسال والثبات.

 

 

وتقدم إصلاح صنعاء بخالص العزاء والمواساة لأولاد الشهيد وأهله وذويه وأعضاء الإصلاح وأبناء المحافظة والشعب اليمني، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

من جانبه، أكد مجلس مقاومة صنعاء في بيان النعي "إن الشيخ ربيش العليي  يعد واحدا من أبرز مناضلي محافظة صنعاء، وقد عاش مناضلا جسورا ومجاهدا مقداما ووطنيا غيورا، ومات شهيدا مقبلا غير مدبر، منحازا لقيم الحرية والعدالة، مؤثرا الوطن ومصلحته"

 

وتابع "لقد شكل رحيل الشيخ ربيش خسارة كبيرة للصف الجمهوري الوطني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن؛ حيث تعيش المليشيات الكهنوتية نشوة حلم العودة بعجلة التاريخ وإعادة اليمنيين إلى عصور الظلام والتخلف والكهنوت، التي رفضها اليمنيون وثاروا ضدها ذات صباح سبتمبري عظيم.

 

وأكد البيان مضي مقاومة صنعاء على ذات طريق النضال والحرية حتى دحر المليشيات وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والخروج بالوطن إلى بر الأمان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير