×
آخر الأخبار
"صدى" تدين استغلال ومماطلة الحوثيين في ملف الصحفيين المختطفين الأمم المتحدة تتفاوض مع مليشيات الحوثي لإعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الانسانية الكويت تعلن وفاة أمير البلاد وتنصيب ولي العهد أميراً الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء  

إصلاح ومقاومة صنعاء ينعيان استشهاد الشيخ "العليي"

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الخميس, 03 سبتمبر, 2020 - 04:22 مساءً

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صنعاء والمجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشهيد القائد الشيخ ربيش على وهبان العليي عضو مجلس النواب عن مديرية الحيمة الخارجية وأحد أبرز مشائخ اليمن.

 

وجاء في بيان نعي إصلاح صنعاءإن " الشيخ ربيش العليي اختار طريق النضال والسير في درب الحرية والكرامة والعدالة والانحياز لقضايا الوطن والأمة سواء في أدائه البرلماني أو في أدواره الاجتماعية المساندة لقيم الخير وإصلاح المجتمع أو في المراحل المختلفة لعطائه الوطني المتماهي مع المصلحة الوطنية وقضايا الوطن الكبرى.

 

وأضاف" بقدر ما شكل رحيل الشيخ ربيش العليي من خسارة كبيرة لأبناء محافظة صنعاء والصف الوطني المناضل، فإن هذا الرحيل المشرف في ساحات الوغى ولهيب معارك استعادة الدولة ليقدم درسا عمليا في التضحية والفداء والوطنية ويعطي نموذجا حيا في البطولة والاستبسال والثبات.

 

 

وتقدم إصلاح صنعاء بخالص العزاء والمواساة لأولاد الشهيد وأهله وذويه وأعضاء الإصلاح وأبناء المحافظة والشعب اليمني، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

من جانبه، أكد مجلس مقاومة صنعاء في بيان النعي "إن الشيخ ربيش العليي  يعد واحدا من أبرز مناضلي محافظة صنعاء، وقد عاش مناضلا جسورا ومجاهدا مقداما ووطنيا غيورا، ومات شهيدا مقبلا غير مدبر، منحازا لقيم الحرية والعدالة، مؤثرا الوطن ومصلحته"

 

وتابع "لقد شكل رحيل الشيخ ربيش خسارة كبيرة للصف الجمهوري الوطني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن؛ حيث تعيش المليشيات الكهنوتية نشوة حلم العودة بعجلة التاريخ وإعادة اليمنيين إلى عصور الظلام والتخلف والكهنوت، التي رفضها اليمنيون وثاروا ضدها ذات صباح سبتمبري عظيم.

 

وأكد البيان مضي مقاومة صنعاء على ذات طريق النضال والحرية حتى دحر المليشيات وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والخروج بالوطن إلى بر الأمان.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً