×
آخر الأخبار
الدكتور غالب القرشي: رجال الإصلاح في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية الجيش المسنود بالمقاومة يحصد رؤوساً "كبيرة" من المليشيا الحوثية (أسماء) الصوفي لـ"العاصمة أونلاين": "التبادل" المتجاوز للصحفيين المختطفين انتهاك أممي للقانون الدولي (أمهات المختطفين) بعدن تطالب التحرك الجاد لكشف مصير 37 مختطفاً مصرع العشرات من المليشيا الحوثية وتدمير أطقم عسكرية في نهم شرق صنعاء غضب وخيبة أمل واسعة بعد تجاهل الصحفيين المختطفين في اتفاق التبادل تخصخص التعليم العام.. (الحوثية) تفرض رسوماً خيالية على طلاب مدارس صنعاء   "سجن مطمور".. وثائقي يعرض فصولاً من جرائم مليشيات الحوثي في تعذيب المختطفين مقتل وإصابة 23 حوثيا بنيران الجيش في الضالع بين الإعدام والقنص والتعذيب.. تقرير يرصد 66 ألف انتهاك حوثي طال الأطفال

خبير اقتصادي: منع (الحوثية) التعامل بالفئات النقدية الجديدة تسبب بارتفاع أسعار التحويلات المالية

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 03 سبتمبر, 2020 - 10:29 مساءً

أرجع خبير اقتصادي ارتفاع عمولات رسوم التحويلات المالية بين المحافظات اليمنية، إلى قرار منع المليشيا الحوثية التعامل بالفئات النقدية الجديدة، التي عملت على طبعها الحكومة الشرعية.

 

وأكد الصحفي الاقتصادي "مصطفى نصر" أن طباعة العملة بكمية كبيرة، يعد خطأ، في ظل غياب مطلق للرقابة على تطبيق السياسة النقدية وتحويلات النقود والمضاربة بها.

 

ودعا في منشور له على تطبيق "فيسبوك" (الحوثييين) إلى تحمل المسؤولية، وإلغاء القرار، أو عليهم والحكومة الوصول إلى ما أسماها تسوية اقتصادية، تراعي مصالح الناس.

 

ولفت إلى أن القرار الحوثي برفض التعامل مع الطبعات الجديدة للعملة دافعه سياسي بحت مشيراً إلى أن الاستقرار في سعر صرف الريال في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي شكلي لأنه لم ينعكس على أسعار السلع.

 

ويشكو المواطنون من ارتفاع في رسوم الحوالات المالية تصل إلى 30% في كل حوالة، بين المحافظات المحررة والأخرى تحت سيطرة المليشيا الحوثية.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً