×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

إعلامية الإصلاح تنعي الباحث "البتول" أحد قادة التنوير الإصلاحي في اليمن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 04:55 مساءً

نعت الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، إلى الشعب اليمني، الكاتب والباحث في الفكر والتاريخ عبد الفتاح البتول عن عمر ناهز 53 عاماً والذي وافته المنية في محافظة إب إثر سكتة قلبية.

 

وجاء في بيان نعي البتول بحسب موقع "الصحوة نت" الناطق باسم الحزب، أنه يُعد"أحد قادة الفكر والتنوير الإصلاحي في اليمن، ولديه أدوار تنويرية وتجديد ثقافي وكتابات نقدية بارزة.

 

وأشار بيان النعي الى أن الفقيد كان ممن تنبهوا باكراً لمخاطر عودة الإمامة الكهنوتية، وألف كتاب خيوط الظلام، والذي تتبع فيه فكرة الكهنوت السلالية الوافدة إلى اليمن، ومحاولتها طمس معالم الهوية والحضارة والفكر الإصلاحي اليمني عبر مختلف المراحل.

 

وأوضح أن الفقيد تلقى تهديدات مبكرة من العصابة الظلامية  نظرًا لموقفه المبكر من الإمامة وكتاباته ونضاله ضد الفكر الكهنوتي الإمامي الذي يزحف في الظلام.

 

كما كان للفقيد رحمه الله الأدوار الكبيرة في التنوير الثقافي بمحافظة إب وفي عموم الجمهورية ، حيث قاد حركة التجديد الثقافي والفكري في تسعينيات القرن الفائت وكان لها الأثر الكبير في تحول محافظة إب إلى ساحة تثاقف وجدل تنويري مدني أسهمت في بناء وعي متقدم في المحافظة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير