×
آخر الأخبار
قوات الجيش والمقاومة تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة جنوبي وغرب مأرب مسؤول "الزينبيات" بصنعاء في تصريحات لدبلوماسي بريطاني.. ما القصة..؟ التحالف يعلن تدمير طائرة بلا طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية تقرير يوثق اعتداءات المليشيا على التعليم في أمانة العاصمة.. 8140 انتهاكاً في عام واحد تدشين توزيع 25 ألف كرتون من التمور بالمهرة باسم النبي.. جبايات (الحوثية) تشمل الجميع وحالة سخط كبيرة وسط سكان العاصمة صنعاء مختطفون محررون يروون تفاصيل مروعة لوقائع التعذيب في سجون مليشيا الحوثي المهرة.. توزيع أكثر من ألف حقيبة صحية على النازحين والمهمشين استعرض محطات التفاوض.. "العاصمة أونلاين" يقف مع "هيج" على مستجدات الملف التفاوضي بشأن الأسرى والمختطفين بحجة"المولد النبوي".. جبايات وتعسفات جائرة تطال القطاع الخاص والمجتمع المدني في صنعاء

إعلامية الإصلاح تنعي الباحث "البتول" أحد قادة التنوير الإصلاحي في اليمن

العاصمة أونلاين/ صنعاء


الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 04:55 مساءً

نعت الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، إلى الشعب اليمني، الكاتب والباحث في الفكر والتاريخ عبد الفتاح البتول عن عمر ناهز 53 عاماً والذي وافته المنية في محافظة إب إثر سكتة قلبية.

 

وجاء في بيان نعي البتول بحسب موقع "الصحوة نت" الناطق باسم الحزب، أنه يُعد"أحد قادة الفكر والتنوير الإصلاحي في اليمن، ولديه أدوار تنويرية وتجديد ثقافي وكتابات نقدية بارزة.

 

وأشار بيان النعي الى أن الفقيد كان ممن تنبهوا باكراً لمخاطر عودة الإمامة الكهنوتية، وألف كتاب خيوط الظلام، والذي تتبع فيه فكرة الكهنوت السلالية الوافدة إلى اليمن، ومحاولتها طمس معالم الهوية والحضارة والفكر الإصلاحي اليمني عبر مختلف المراحل.

 

وأوضح أن الفقيد تلقى تهديدات مبكرة من العصابة الظلامية  نظرًا لموقفه المبكر من الإمامة وكتاباته ونضاله ضد الفكر الكهنوتي الإمامي الذي يزحف في الظلام.

 

كما كان للفقيد رحمه الله الأدوار الكبيرة في التنوير الثقافي بمحافظة إب وفي عموم الجمهورية ، حيث قاد حركة التجديد الثقافي والفكري في تسعينيات القرن الفائت وكان لها الأثر الكبير في تحول محافظة إب إلى ساحة تثاقف وجدل تنويري مدني أسهمت في بناء وعي متقدم في المحافظة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً